لايف

الصحة: تطعيم 3 ملايين و200 ألف طفل بالجرعة الثانية لشلل الأطفال

أ ش أ:   أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء عن البدء في تطعيم 3 ملايين و200 ألف طفل بالجرعة الثانية من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظات القاهرة الكبرى يوم الأحد القادم وتستمر لمدة 5 أيام، وذلك للفئة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء عن البدء في تطعيم 3 ملايين و200 ألف طفل بالجرعة الثانية من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظات القاهرة الكبرى يوم الأحد القادم وتستمر لمدة 5 أيام، وذلك للفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات لرفع مناعتهم والحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال والذي تم إعلانه في عام 2006 .
 
 

وأكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة ، استمرار تنفيذ سياسة الوزارة في التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تتم من منزل إلى منزل،  ومن شقة إلى شقة مع وجود فرق ثابتة في الأسواق ومحطات القطارات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، وفي المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم.
 
وقال إنه لا توجد أي موانع للتطعيم وأن الحملة يشارك فيها أكثر من 16 ألف شخص، مشيرا إلى أنه تم تدريب جميع الفرق بشكل جيد وتزويدهم بنحو 4 ملايين جرعة من طعم شلل الأطفال.
 
وذكر أن الحملة يشرف عليها أكثر من 1500 مشرف، كما تم توفير 7200 حامل طعوم بالإضافة إلى أكياس التبريد اللازمة لحفظها وتوفير أكثر من 750 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.
 
وأضاف “سيتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزي بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوم بيوم، إضافة إلى متابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية بالشئون الوقائية بالوزارة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »