لايف

“الصحة” تشكل لجنة للتفاوض مع الأطباء حول مطالبهم

  أحمد شوقى: قرر الدكتور عادل عدوى وزير الصحه والسكان ،تشكيل لجنة للتفاوض بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة للوقوف على المطالب والاقتراحات لتجاوز أزمة الإضراب والحوافز التى يطالب بها الفريق الطبي. كما أصدر قرار وزاري آخر تتحمل الوزارة من خلاله…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
أحمد شوقى:

قرر الدكتور عادل عدوى وزير الصحه والسكان ،تشكيل لجنة للتفاوض بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة للوقوف على المطالب والاقتراحات لتجاوز أزمة الإضراب والحوافز التى يطالب بها الفريق الطبي.

كما أصدر قرار وزاري آخر تتحمل الوزارة من خلاله تكلفة الدراسات العليا للأطباء ، بالإضافة إلى تفعيل القرار الوزاري الخاص  بعلاج العاملين بوزارة الصحه والسكان والهيئات والوحدات التابعه لها ، وكذلك مديريات الشئون الصحيه بالمحافظات ، من المنتفعين بنظام التأمين الصحي الموجودين بالخدمه أو المحالين إلى المعاش ، وذلك بالمستشفيات التابعه للهيئه أو غيرها من المستشفيات التابعه للوزارة سواء التابعة لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة أو هيئة المستشفيات والمعاهد التعليميه.

يذكر أن القرار نص على تلقي العاملين بوزارة الصحه والسكان أو الهيئات والوحدات التابعه لها وفقاً لرغباتهم في تلقي الخدمه بأي من هذه المستشفيات ، وذلك بموجب خطاب تحويل من الهيئة أو الفروع والوحدات التابعه لها.

كما ينص القرار على أن تشمل الخدمات الطبيه المقدمه طبقاً للقرار ، الخدمات الجراحيه والتداخليه وخدمات الرعاية المركزة على أن تكون الإقامه بالغرف الفندقيه أو الإقتصاديه ،وأن تتحمل المستشفى القائمة بالعلاج فرق تكلفة الخدمه المقدمه.

وفي السياق ذاته أرسلت الوزارة خطاباً إلى كل من أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليميه ورئيس قطاع الطب العلاجى ورئيس أمانة المراكز الطبيه المتخصصه ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامه للتأمين الصحي ، بهدف تفعيل القرار الوزاري ودراسة إعفاء العاملين بالقطاع الصحي من رسوم الزيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »