لايف

الصحة : تسجيل 169 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و12 وفاة

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 935 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، أنه تم تسجيل 169 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1270 حالة، من ضمنهم الـ 935 متعافيًا.

وأضاف أنه خرج 65 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 935 حالة حتى اليوم.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 3659 حالة من ضمنهم 935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 276 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

السيسي : عالجنا أزمة «كورونا» بالهدوء والتوازن ومنع التراويح له سبب طبي وديني

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة قامت بمعالجة أزمة فيروس كورونا بشكل يتسم بالهدوء والتوازن وفق الأسس العلمية.

موضحا أنه من الحق الشعب المصري أن يفتخر بأبنائه الذين تصدوا لانتشار الفيروس.

وأضاف في كلمة له خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: مش عاوزين نفقد اللى نجحنا فيه، وخلونا نتعامل مع الفيروس بالشكل اللى ميفزعش المصريين، لإني مبحبش أفزع الناس، وبحب أبسطها.

وعن منع صلاة التراويح هذا العام، أكد ألسيسي أن غلق المساجد في رمضان ومنع صلاة التراويح جاء لمواجهة كورونا ومنع التجمعات للسيطرة على الفيروس.

مضيفا : المنع ده خدنا بعد رأى مش ديني فقط لكن رأى طبي وديني، والمصلحة تقتضي ذلك، وادعوا ربنا يرفع عنا الوباء.

وطالب المصريين بمساعدتهم والعمل على ثقافة التطهير والبُعد عن التجمعات، مضيفا: لو الأمر تطور هنعمل اجراءات صعبة.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات التنموية والقومية في منطقة شرق القناة، بحضور وفد من كبار الزوار والوزراء بمناسبة عيد تحرير سيناء، ومن بين المشروعات التي سيفتتحها الرئيس، نفق الشهيد أحمد حمدي “2”، أسفل قناة السويس حيث ستخرج ماكينة حفر الأنفاق من الجهة الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »