اقتصاد وأسواق

“الصحة” تستعين بمستشفيات القوات المسلحة والشرطة لمواجهة إضراب الأطباء

عادل عدوى أحمد شوقى: أعرب الدكتور عادل عدوى وزير الصحة السكان عن تفهمه لمطالب الاطباء التى وصفها بالمشروعة، مشيراً إلى قيامه بالاتصال بالنقابات الطبية وعقده لقاءات معهم فى هذا الخصوص لبحث مطالب جميع اعضاء الفريق الصحى،  لافتا انه يعمل للتوصل…

شارك الخبر مع أصدقائك


عادل عدوى

أحمد شوقى:

أعرب الدكتور عادل عدوى وزير الصحة السكان عن تفهمه لمطالب الاطباء التى وصفها بالمشروعة، مشيراً إلى قيامه بالاتصال بالنقابات الطبية وعقده لقاءات معهم فى هذا الخصوص لبحث مطالب جميع اعضاء الفريق الصحى،  لافتا انه يعمل للتوصل الى حلول مرضيه لكل الاطراف، ترضى طموحات الفريق الطبى ، وتحقق أهداف الدولة فى تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطن المصرى.

وقال وزير الصحه فى بيان صحفى : ان الوزارة أعدت خطة طوارئ سيتم تطبيقها لضمان توصيل الخدمات العلاجيه للمرضى دون تأثر ، لأن هذا هو الهدف الأساسى والمهمه الرئيسيه للوزارة.

واوضح أن الخطة تتمثل فى وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة ومرافق الطوارئ والإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الإضراب ، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات ، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة في وحدات الطوارئ والرعايات والأقسام الداخلية ومنافذ الصرف .

وأشار الى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية، إضافة إلى دعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار
السريع المركزية ومن المحافظات ، إضافة إلى التعاون  والتكامل مع المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات وكذلك مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لاستيعاب المرضى خلال فترة الإضراب وتقديم الخدمة من خلالهم.

كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات ، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته ، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.

فى السياق ذاته تتلقى وزارة الصحه والسكان شكاوى المواطنين التى تتعلق بأى قصور في الخدمة الطبية خلال فترة الإضراب وفى الأيام العاديه على رقم 137 المجانى ورقم غرفة عمليات الرعاية العاجلة ١٦٤٧٤ ورقم غرفة تلقى المكالمات الرئيسيه بهيئة الإسعاف المصرية.
وقد وعد الوزير بمنع أى إجراءات تعسفيه من قبل الإدارات تجاه من يمارسون حقهم المشروع فى الإضراب ، كما وعد سيادته ببحث كل الشكاوى كل على حده وإتخاذ ما يلزم تجاه أى جزاءات تعسفية.

شارك الخبر مع أصدقائك