لايف

الصحة: إغلاق 2667 مركزا طبيا بالمحافظات خلال الشهر الجاري

ضمن حملات مكثفة نفذتها الإدارة المركزية للعلاج الحر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق 2667 عيادة ومركزا طبيا ومستشفى خاصا مخالفة بجميع محافظات الجمهورية، ضمن حملات مكثفة نفذتها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة خلال شهر يوليو الجاري، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة جميع المرضى وضمان حصولهم على خدمات طبية آمنة تحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه الحملات الدورية تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة .

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 21-9-2021 فى مصر

والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق بروتوكولات العلاج وبروتوكولات مكافحة العدوى، وكذلك مراجعة صلاحية الأدوية.

وأضاف “مجاهد” أنه تم المرور على 7 آلاف و 190 منشأة طبية بالقطاع الخاص بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، للتأكد من استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور.

ومن جانبه، أشار الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن المنشآت الطبية التي تم غلقها تنوعت بين مستشفيات وعيادات تخصصية، ومعامل تحاليل، ومراكز أشعة، وحضانات أطفال، وعيادات خاصة، ومراكز علاج طبيعي، ومراكز تجميل.

اقرأ أيضا  مايكروفوكس للبرمجيات العالمية تتبرع لمستشفي 57357

وأوضح أن المخالفات التي تم رصدها شملت عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، وإدارة المنشآت بدون تراخيص، ووجود عمالة غير مؤهلة وغير حاصلة على ترخيص بمزاولة المهنة، وكذلك العثور على أدوية مغشوشة ومنتهية الصلاحية وغير مرخصة.

وأضاف “زكي” أنه تم تحرير255 محضرًا حيال المخالفات التي تم رصدها بالمنشآت الطبية، لافتًا إلى أن تلك الحملات تمت من خلال فريق مختص من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، والإدارة المركزية لشئون الصيدلة، وإدارة مكافحة العدوى، وبالتعاون مع مباحث التموين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »