اقتصاد وأسواق

الصحة: إعدام 2 طن رنجة وفسيخ غير صالحة للاستخدام الآدمى

الصحة: إعدام 2 طن رنجة وفسيخ غير صالحة للاستخدام الآدمى

شارك الخبر مع أصدقائك


أحمد صبرى 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 2 طن و161 كيلوجرامًا من الرنجة والفسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك من خلال الحملة المكثفة التي قام بها القطاع الوقائي، من خلال إدارات مراقبة الأغذية على مصانع ومحلات الأسماك المملحة والمدخنة، بمناسبة “شم النسيم” واستمرارا لجهود وزارة الصحة والسكان فى ضبط الأغذية الفاسدة.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، أن الحملة قامت بالمرور على 727 مصنعًا ومحلًا وتم سحب 881 عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة، طبقا للمواصفات القياسية المصرية، وتحرر 753 محضرًا، منها 286 خاصًا بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى أماكن تداول الأغذية، و399 خاصًا بالاشتراطات الواجب توافرها فى المشتغلين فى تداول الأغذية، و68 طبقا لقوانين وقرارات أخرى.

كما تمت التوصية بإيقاف تشغيل 63 منشأة، من بينها 44 “غلق إدارى” لعدم وجود ترخيص، و19 أخرى لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ضرورة التزام العاملين فى مجال الأغذية بكل الاشتراطات الصحية، وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وكذلك ضرورة التزام كل المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية، مؤكدا استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأهابت “الصحة” بالمواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »