لايف

الصحة: إصابة 3 حالات بفيروس إنفلونزا الطيور

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إصابة ثلاث حالات مؤكدة بفيروس H5N1 "إنفلونزا الطيور"، الحالة الأولى لسيدة تبلغ من العمر 47 عاماً من محافظة أسيوط، وكانت حالتها العامة حرجة وتم حجزها بالعناية المركزة بمستشفى صدر أسيوط، لكنها توفيت اليوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقي: بفيرس:

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إصابة ثلاث حالات مؤكدة بفيروس H5N1 “إنفلونزا الطيور”، الحالة الأولى لسيدة تبلغ من العمر 47 عاماً من محافظة أسيوط، وكانت حالتها العامة حرجة وتم حجزها بالعناية المركزة بمستشفى صدر أسيوط، لكنها توفيت اليوم.
 
والحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر 36 عاماً، من محافظة القاهرة  ومازالت تحت العلاج بمستشفى القاهرة التخصصى، أما الحالة الثالثة فهى لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات من محافظة المنيا، ومازال تحت العلاج بمستشفى أسيوط الجامعى، وبذلك يصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور خلال عام 2015 حتى الآن 20 حالة (6 حالات شفاء، 10 حالات تحت العلاج،4 حالات وفاة).
 
وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن،  بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض إنفلونزا عليهم.
 
 وتلقى المصابين لمرض إنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة، وتنصح الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خاصة التى يظهر عليها أعراض مرضية، وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

شارك الخبر مع أصدقائك