سيـــاســة

الصحة : إشغالات الرعاية المركزة لمرضى كورونا ارتفعت من 25% إلى 85%

نفت ما أثير عن إتاحة مسحات التأكد من وجود الفيروس في المواطنين بمقابل مادي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية المركزة مساء السبت، أن نسبة إشغالات الرعاية المركزي لمرضى كورونا بمستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة ارتفعت من 25% إلى 85%.

وأوضح أن هذا قد يشكل إضطرابا للنظام الصحي ، وهو ما أدى إلى اتخاذ وزارة الصحة قرارات جديدة اليوم بفتح مختلف مستشفيات الجمهورية لإتاحة علاج كورونا وإطلاق قوافل طبية وإتاحة علاج كورونا في 5400 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

وقال وديع في مداخلة مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر : “إشغالات الرعاية المركزية في مستشفيات العزل التي تستوعب نحو 3 آلاف مصاب ارتفعت من 25% إلى 85%”.

اقرأ أيضا  نائب : تفعيل التدريب البرلماني للنواب يثقل خبراتهم ويعزز الحياة النيابية

وتابع: “ده معناه إن الحالات بتجيلنا متأخر وده اللي ممكن يخلي فيه اضطراب شوية في المنظومة وخلى الوزيرة توجه اليوم بإتاحة العلاج لكل من يظهر عليه الأعراض”.

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد كشفت اليوم عن إتاحة علاج كورونا بأكثر من 320 مستشفى تابعة على مستوى الجمهورية ، بجانب 5400 وحدة صحية بالمحافظات ، فضلا عن إطلاق قوافل طبية تشمل علاج كورونا للمصابين والمخالطين على مستوى المحافظات.

اقرأ أيضا  «اقتصادية الشيوخ» : توفير مظلة تأمينية للمغتربين خطوة إيجابية.. ومطالب بتكلفة معقولة للوثائق

وتابع وديع : النهاردة بقى عندنا 320 مستشفى بجانب مستشفيات العزل بجانب المستشفيات الجامعية منتشرة على مختلف أنحاء الجمهورية بجانب توجيه وزيرة الصحة باليوم بإتاحة علاج كورونا لمن يظهر عليه الأعراض دون انتظار نتيجة المسحة لأن المسحة بتاخد من يومين لثلاث أيام.

وأكد مستشار وزيرة الصحة أن 85% من الوفيات في مصر ممن يعانون من أمراض مصاحبة كالسكر والضغط مشيرا الى أن الوزارة ستتيح الدواء قبل التأكد من الإصابة لسرعة علاج الحالات المشتبه بها .

اقرأ أيضا  أنصار ترامب يعودون للتظاهر أمام مقر الكونجرس.. وترقب أمني

ونفى وديع ما أثير عن إتاحة مسحات التأكد من وجود الفيروس في المواطنين بمقابل مادي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »