الصحة : آلاف المتعافين من كورونا تبرعوا بالبلازما.. 150 فقط منهم ينطبق عليهم المواصفات

قال إن "الأمل والوهم خلوا كثير من الشعب المصري يخزنوا أدوية".

الصحة : آلاف المتعافين من كورونا تبرعوا بالبلازما.. 150 فقط منهم ينطبق عليهم المواصفات
المال - خاص

المال - خاص

10:25 م, السبت, 20 يونيو 20

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا مساء السبت أن آلاف المتعافين من فيروس كورونا تبرعوا بالبلازما مستدركا “غير أن 150 فقط منهم ينطبق عليهم المواصفات”.

جاء ذلك في مداخلة مع برنامج مساء دي إم سي

وقتال: ” احنا معندناش شك ان المصريين اكتر شعب واعي ومعطاء عندنا الحمد لله نسبة متطوعين كتير جدا للتبرع بالبلازما”.

وأضاف: “لازم نأكد أولا على 3 معلومات أساسية : البلازما لازالت طور الدراسة وتحت التجربة والنتائج الأولية هي المبشرة لكن النتائج الاخيرة المؤكدة لم تعلن حتى الآن”.

وتابع: “المعلومة الاخرى الهامة التي يجب أن نؤكد عليها هي أن مش كل مصاب بكورونا يصلح علاجه بالبلازما .. نؤكد أن الحالات الشديدة فقط وليست الشديدة الخطورة”.

وأضاف: “الأمر الآخر أنه ليس كل بلازما تصلح لاستخدامها في علاج مرضى كورونا ولازم تكون نسبة الأجسام المضادة عالية جدا في هذه البلازما”.

وتابع: ” أكتر من 150 فردا تبرع بالبلازما بالفعل، وفيه آلاف تبرعوا لكن 150 منهم كانت البلازما الخاصة بهم تصلح للتبرع”.

وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا : “فيما يخص الأدوية المعلن عن استخدامها فالأمل والوهم خلوا كثير من الشعب المصري يخزنوا أدوية”.

وأضاف: “خلينا نؤكد أن هناك كمية من الابحاث التي وصلت لمرحلة متقدمة ونتائجها مبشرة جدا .. ومنظمة الصحة العالمية كانت بتعمل جزء من الدراسات التي تشارك فيها مصر “.

وتابع: “معظم الوفيات بسبب كورونا تحدث بعد اقل من 48 من دخول المستشفى وذلك بسبب التأخر في التوجه للمستشفيات ولذلك نرجو من الجميع التوجه فورا إلى المستشفيات بمجرد ظهور أي عرض من أعراض فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة والسكان، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 1547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

المال - خاص

المال - خاص

10:25 م, السبت, 20 يونيو 20