اقتصاد وأسواق

الصادرات الصينية تسجل أكبر تراجع في يونيو منذ الأزمة المالية

أيمن عزام:   تراجعت الصادرات والواردات الصينية في يونيو على غير المتوقع، مما يدل على شدة التباطؤ في الاقتصاد الصيني الذي يحتل المرتبة الثانية عالميا، ذلك بينما يسعى لي كيبيانج رئيس الوزراء الصيني إلى كبح جماح النمو في الائتمان.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
تراجعت الصادرات والواردات الصينية في يونيو على غير المتوقع، مما يدل على شدة التباطؤ في الاقتصاد الصيني الذي يحتل المرتبة الثانية عالميا، ذلك بينما يسعى لي كيبيانج رئيس الوزراء الصيني إلى كبح جماح النمو في الائتمان.

 
وذكرت وكالة بلومبرج، نقلا عن إدارة الجمارك الصينية، أن المبيعات الخارجية هبطت بنسبة 3.1% في يونيو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، وهو أكبر هبوط يتم تسجيله منذ الأزمة المالية العالمية، وكان متوسط تقديرات وكالة بلومبرج يرجح تحقيق زيادة بنسبة 3.7%، وهبطت الواردات بنسبة 0.7% بينما كانت التقديرات ترجح تحقيق زيادة بنسبة 6%.
 
 وتسببت بيانات ضعف الصادرات المتجهة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للشهر الرابع على التوالي في تكبيد الأسهم الآسيوية بعض الخسائر في منتصف التعاملات  وتقليص مكاسبها المبكرة.
 
وتؤشر هذه البيانات إلى ضعف الطلبين المحلي والعالمي، وهو ما يزيد من الضغوط الملقاة على عاتق رئيس الوزراء الصيني لدفعه لاتخاذ تدابير تستهدف تحفيز النمو الذي قد يتراجع لأدنى مستوياته منذ عام 1990 في ظل إصراره على إعادة هيكلة الاقتصاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »