اقتصاد وأسواق

الصادرات الصينية تتراجع في فبراير على غير المتوقع

أيمن عزام: تراجعت الصادرات الصينية في فبراير الماضي، على غير المتوقع لتتجه البلاد نحو التعرض لعجز تجاري يعزز مخاوف تباطؤ الاقتصاد الصيني الذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وذكرت وكالة رويترز أن التراجع الحاد في الصادرات الصينية يأتي عقب…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

تراجعت الصادرات الصينية في فبراير الماضي، على غير المتوقع لتتجه البلاد نحو التعرض لعجز تجاري يعزز مخاوف تباطؤ الاقتصاد الصيني الذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وذكرت وكالة رويترز أن التراجع الحاد في الصادرات الصينية يأتي عقب إجراء سلسلة من مسوح المصانع منذ مطلع العام الجاري والتي كشفت عن ضعف النشاط الاقتصادي جراء تباطؤ الطلب داخليا وخارجيا.

وذكرت الإدارة العامة للجمارك أن الصادرات تراجعت في فبراير بنحو 18.1% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، بعد تحقيقها صعودا بنسبة 10.6% في يناير.

وارتفعت الواردات بنسبة 10.1% ليزيد العجز التجاري وصولا الى مستوى 23 مليار دولار خلال فبراير بينما تحقق فائض بقيمة 32 مليار دولار في يناير.

ويتوقع لي هانج الخبير الاقتصادي لدى شركة منشنج للأوراق المالية في بكين، أن تتجه الحكومة لزيادة الإنفاق المالي بغية دعم بعض المشروعات الاستثمارية في حالة تباطؤ النمو الاقتصادي خصوصا في ظل استبعاد فرصة إقبال البنك المركزي على تيسير سياساته المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »