لايف

«الصابون» عدو «الجافة».. و«التونر» لـ«المختلطة».. والـ«Milky» لـ«الحساسة»

لا يهتم الرجال عادة ببشرتهم، اعتقادًا منهم بأن العناية بالبشرة من الأمور المقصورة على النساء، رغم معاناة البشرة من الجفاف، لذا وجهت رولا حاج، خبيرة التجميل اللبنانية، عدة نصائح تمكن الرجل من العناية ببشرته والحفاظ عليها خلال فصل الشتاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

لا يهتم الرجال عادة ببشرتهم، اعتقادًا منهم بأن العناية بالبشرة من الأمور المقصورة على النساء، رغم معاناة البشرة من الجفاف، لذا وجهت رولا حاج، خبيرة التجميل اللبنانية، عدة نصائح تمكن الرجل من العناية ببشرته والحفاظ عليها خلال فصل الشتاء.

أكدت رولا أن العناية بالبشرة تبدأ بالتوقف عن الحلاقة اليومية، لأنها ترهق البشرة وتسبب أمراضًا مثل: الاحمرار، وحب الشباب، والبقع السوداء، والانتفاخات، والهالات السوداء أسفل العين، وأشارت إلى أن العناية تعنى استعمال مستحضرات العناية الخاصة بالرجال، والابتعاد تماماً عن الكريمات والمرطبات أو مزيلات الهالات ومستحضرات مقاومة حبوب الشباب الخاصة بالنساء.

وأوضحت أن غلاف بشرة الرجل أكثر سماكة من غلاف البشرة الخارجية للمرأة، كما أن نسيج بشرة الرجل يكون أكثر جفافاً، وبالتالى يحتاج إلى ترطيب مستمر.

ولفتت إلى أن نمو الشعر بكثافة على جانبى وجه الرجل يجعله أكثر عرضة لامتصاص أشعة الشمس، وبالتالى يكون الرجال عادة أكثر حاجة إلى استعمال الكريم المضاد لأشعة الشمس بصورة مستمرة.

ولمعرفة نوع البشرة وتحديد مستحضرات العناية الخاصة بها قالت: تنقسم بشرة الرجل إلى عادية، ودهنية، وجافة، ومختلطة وحساسة، مؤكدة أن البشرة العادية هى بشرة ملمسها ناعم، ونسيجها أملس لا يعانى صاحبها من الحبوب أو البقع.

وأوضحت أن البشرة العادية لا تكون لامعة، ولا تعطى إحساساً وملمساً دهنياً، وأصحاب هذه البشرة عليهم الاعتناء بها، لأن إهمالها يؤدى إلى الجفاف، والتشقق وتكوين البقع.

أما البشرة الجافة، فأوضحت أنها فى الأغلب تعانى من التشقق، والجفاف بسبب ضعف المسام، وتمزق العديد من الشعيرات الدموية، وهو ما يجعلها تبدو مريضة وشاحبة، وهو ما يفسر ظهور أصحاب هذه البشرة أكبر سناً من عمرهم الحقيقى، بسبب الجفاف الذى يسبب التجاعيد فى الوجه.

واستعرضت أعراض البشرة الجافة، والتى تعطى احمراراً للوجه بعد استخدام المنظف، لذا نصحت رولا حاج الرجل باستخدام مستحضر Creamy Milk لترطيبه أو الابتعاد تماماً عن استعمال الصابون وغسلها بالماء فقط.

وأضافت أن البشرة الدهنية تبدو عند الرجل لامعة، وملمسها دهنياً حول الأنف، وعلى محيط الجبهة ومقدمة الرأس، وتظهر فيها وبكثرة الحبوب والرؤوس السوداء على محيط الوجه، وأشارت إلى أن المنظف المثالى لهذه البشرة هو ذات الرغوة، لأنه يعمل على إزالة الدهون بفعالية.

أما البشرة المختلطة فقالت رولا: تشبه البشرة الدهنية عدا أنها تكون جافة عند منطقة الخدين، وبالتالى فهى تعانى مشكلات البشرة الدهنية والجافة معاً، وترى أن استعمال المنظف «الرغوة» أو التونر هو الأنسب معها.

ولفتت إلى أن أصحاب البشرة الحساسة يعانون الاحمرار المستمر، خصوصاً بعد عملية التنظيف أو التقشير، ويصاحب ذلك الاحمرار إصابة الوجه بالالتهابات، والشعور بالحكة المستمرة فى الوجه، مما ينتج عنه تشقق البشرة وتقشيرها، ولذا ينصح باستخدام مستحضرات مخصصة للبشرة الحساسة، كما ينصح باستعمال GEL خاص بهذه البشرة ثم كريم ترطيب أيضاً للبشرة الحساسة بعد الحلاقة.

ولفتت إلى أنه مسموح لأصحاب البشرة الدهنية باستعمال التونر المنظف الملطف للبشرة، بينما أصحاب البشرة الجافة والحساسة، يناسبهم استعمال الكريمات المرطبة للبشرة والـ«MILK » للبشرة الجافة والـ«GEL » للبشرة الحساسة. 

شارك الخبر مع أصدقائك