لايف

«الشيفون » و «الأورجانزا » والحرير ..للباحثات عن الكلاسيكية والرقى

يحرص كل مصمم على المزج بين الخامات المختلفة كمحاولة للابتكار فيما يقدمه من تصميمات «هوت كوتيور » تناسب أجواء المساء والسهرة، خاصة بعد تنوع أنواع الأقمشة المستخدمة والتى تتميز بتقنيات عالية تختلف عن الأقمشة التقليدية تساعد على أن يبدو «الموديل…

شارك الخبر مع أصدقائك

يحرص كل مصمم على المزج بين الخامات المختلفة كمحاولة للابتكار فيما يقدمه من تصميمات «هوت كوتيور » تناسب أجواء المساء والسهرة، خاصة بعد تنوع أنواع الأقمشة المستخدمة والتى تتميز بتقنيات عالية تختلف عن الأقمشة التقليدية تساعد على أن يبدو «الموديل » غاية فى الفخامة والرقى .

أكد عمرو البنا مصمم الأزياء المعروف أن ما يفرق بين فستان وآخر ليس فقط التصميم ولكن الخامة نفسها المصنوع منها الفستان، مضيفاً أن موديلات السواريه لهذا الموسم تتنوع أقمشتها بين التافتا، والليكرا، والشيفون ، والستان ، والحرير، والأورجانزا والكريب باعتبارها خامات تناسب طابع الموسم من حيث الكلاسيكية والشرقية .

وأشار البنا إلى أن المزج بين الخامات إحدى سمات هذا الشتاء كاستخدام «الشيفون » مع الستان الليكرا مع الدانتيل أو الشيفون مع الدانتيل المطرز باللولى، لافتاً إلى تنوع القصات أيضاً ما بين الأمبير والميرمارد والون شولدر وغيرها من القصات التى تعمل على تحديد شكل الجسم وإبراز جماله .

وتلعب الدرجات اللونية للقماش المستخدم دورًا غاية فى الأهمية عند التصميم، حيث تتربع الألوان الصريحة الجاذبة للنظر كالأخضر الزيتى والموف بدرجاته والأزرق، بالإضافة إلى الذهبى، والوردى ، إلى جانب الأحمر والأسود والرمادى الداكن باعتبارها ألواناً شتوية لا تبطل موضتها .

ويرى أن هذا الشتاء فرصة حقيقية للمرأة الباحثة عن الكلاسيكية والأرستقراطية حيث تتوافر لديها بدائل متعددة فى اختيار تصميمات تتسم بالطول وتحمل الطابع الكلاسيكى القديم، وإن كان يقع على عاتقها مراعاة اختيار التصميم والدرجة المناسبة لها لضمان الحصول على مظهر أنيق وراق .

أما عن فساتين الزفاف فقال البنا : «هناك اتجاهان لا ثالث لهما هذا العام يتوقفان على رغبة وذوق العروس وطبيعة جسمها أحدهما التصميم المنفوش والآخر التصميم المجسم الذى يأخذ شكل الجسم » ، مضيفاً أن «الأوف وايت » هو اللون الأكثر انتشارا فى فساتين الزفاف، خاصة المطعم بتطريزات هادئة سواء كانت باللون الذهبى أو الفضى باعتبارهما الأكثر تمشياً مع «الأوف وايت » فى الموديلات التى تحتاج ذلك .

شارك الخبر مع أصدقائك