اقتصاد وأسواق

“الشورى” يناقش قرض الأسلامى للتنمية لتمويل محطة كهرباء جنوب حلوان بتكلفة 250 مليون دولار

عمرسالم: تناقش لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى الاحد المقبل الدفعة الثانية من مساهمة البنك الإسلامى للتنمية مع الحكومة المصرية لتمويل مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بمبلغ يصل إلى 250 مليون دولار.   احمد امام قال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرسالم:

تناقش لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى الاحد المقبل الدفعة الثانية من مساهمة البنك الإسلامى للتنمية مع الحكومة المصرية لتمويل مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بمبلغ يصل إلى 250 مليون دولار.

 
احمد امام

قال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة , أن محطة كهرباء جنوب حلوان تصل لقدرة 1950 ميجاوات وتعد  ضمن مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 وتبلغ تكلفتها الاستثمارية نحو 13 مليار جنيه .

وأضاف إمام فى بيان صحفى اليوم ، أن المحطة تتكون من ثلاث تربينات بخارية تستخدم الغاز الطبيعى كوقود  أساسى والمازوت كوقود بديل، هذا وسيتم ربط هذه الوحدات بالشبكة الكهربائية القومية فور تشغيلهم لتدعيمها ومجابهة النمو المتزايد فى الأحمال الكهربائية ، ومن المخطط بدء تشغيل هذا المشروع خلال عام 2017  ، ويشارك البنك الإسلامى للتنمية  فى تمويل المشروع بإجمالى تكلفة نحو 450 مليون دولار على دفعتين تم توقيع الدفعة الأولى فى شهر يونيو من العام الماضى .

هذا ويشارك فى تمويل جزء من المكون الأجنبى للمشروع مع البنك الإسلامى للتنمية عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية متمثلة فى الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى ، الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، البنك الدولى للإنشاء والتعمير , هذا  بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ مشروع المحطة بنظام تعدد العمليات حيث تبلغ عدد العمليات 18 عملية لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المنفذة للمنافسة والوصول لأفضل سعر.

وأكد على استمرار قطاع الكهرباء فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كل فرد على أرض مصر من الكهرباء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »