سيـــاســة

«الشورى» يطرح مشروع قانون جديدًا للصحافة.. خلال أيام

كتب ـ شريف عمر: كشف عماد المهدى، وكيل لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشورى، عن اعتزامه التقدم بمشروع قانون خلال الأسبوع الحالى يستهدف إعادة تنظيم عمل وإصدار الصحف فى السوق المحلية. وأضاف أن مشروع القانون ستتم مناقشته مع عدد من…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ شريف عمر:

كشف عماد المهدى، وكيل لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشورى، عن اعتزامه التقدم بمشروع قانون خلال الأسبوع الحالى يستهدف إعادة تنظيم عمل وإصدار الصحف فى السوق المحلية.

وأضاف أن مشروع القانون ستتم مناقشته مع عدد من خبراء الإعلام المحليين لاستطلاع آرائهم فى كيفية خلق مناخ قانونى قوى يسهل من عمل الصحف فى البلاد دون وجود أى عراقيل حكومية أو بيروقراطية تحد من عمل الصحافة فى خدمة البلاد مع الالتزام بجميع البنود القانونية والدستورية.

وأشار وكيل لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشورى الى أن الجانب التنظيمى لعمل الشركات المساهمة المالكة للصحف من حيث عدم السماح للأفراد بتملك أكثر من %10 من الأسهم وعدم السماح للمؤسسات بتملك الصحف، من أكبر التحديات التى ستواجه المشروع بداخل مجلس الشورى.

وأكد المهدى أن اللجنة تبدى اهتماما كبيرا بملف تعديلات قواعد إصدار الصحف ووسائل الإعلام فى البلاد خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن اللجنة ستركز جهودها خلال المدة التشريعية المتبقية لمجلس الشورى من أجل إصدار كل التشريعات والقوانين المنتظرة لتسهيل بيئة عمل الصحف الخاصة والقومية فى البلاد بالتزامن مع إصدار قانون حرية تناول وتبادل المعلومات وإصدار ميثاق الشرف الإعلامى العربى وهو ما يزيد درجة الشفافية فى السوق المحلية عند تناول الأخبار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »