بورصة وشركات

«الشمس للإسكان» تطرح مشروع العاصمة الإدارية يونيو المقبل

قال محمود مغاورى أن المشروع عبارة عن مجمع سكنى إدارى تجارى متكامل “إسكان فاخر”، بتكلفة 2.6 مليار جنيه، مكون من 26 عمارة سكنية بإجمالى 1580 وحدة سكنية فاخرة، ومول تجارى بمساحة 2200 متر مربع،

شارك الخبر مع أصدقائك

من خلال معرض للعقار فى الإمارات

■ مغاوري: نعتزم إنجاز %10 من أعمال المشروع نهاية العام

■ %51 تراجعا فى أرباح الشركة و %52 للمبيعات

تعتزم شركة “الشمس للإسكان والتعمير” طرح وحدات مشروعها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بداية يونيو المقبل، من خلال معرض للعقارات، الذى من المقرر إقامتهُ فى الإمارات.

قال محمود مغاورى، رئيس مجلس الإدارة بشركة “الشمس للإسكان والتعمير”، إن شركتهُ تعتزم طرح وحدات مشروعها الجديد بالعاصمة الإدارية للبيع بداية يونيو المقبل، من خلال معرض عقارى فى الإمارات.

أضاف أن شركتهُ انتهت خلال الفترة الحالية، من المراحل الأولية للمشروع والخاصة بتمهيد الأرض وغيره، إلى جانب الحصول على الموافقات والتراخيص، على أن تبدأ بمراحل الإنشاء الفعلى خلال أسبوعين من الآن، أى بداية الشهر المقبل تزامنًا مع بدء طرح وحداتهُ.

أوضح فى تصريح لـ”المال”، أن الشركة تعتزم إنهاء وتشييد 10 % من المشروع نهاية العام الجارى، على أن يُستكمل خلال الأعوام المحددة لإتمامه منذ البداية.

يذكر أن مجلس إدارة “الشمس للإسكان” وافق فى بداية العام المنقضى، على شراء 38 فدانًا بالعاصمة الإدارية بقيمة إجمالية 606.4 مليون جنيه، وسداد %2 جدية حجز، ثم استكملت الشركة سداد 20 % من قيمة الأرض، على أن يسدد الباقى على 4 أقساط سنوية بقيمة 121 مليون جنيه.

أكد أن المشروع عبارة عن مجمع سكنى إدارى تجارى متكامل “إسكان فاخر”، بتكلفة 2.6 مليار جنيه، مكون من 26 عمارة سكنية بإجمالى 1580 وحدة سكنية فاخرة، ومول تجارى بمساحة 2200 متر مربع، ومسجد وحضانة ونادٍ اجتماعى بمساحة 7194 متر مربع، ومنطقة ترفيهية بمساحة 5440 متر مربع.

قال إن شركتهُ تعمل على مشروع آخر خلال العام الجارى، خاص بإنشاء المجمع الإدارى والخدمى بمدينة 6 أكتوبر، بمستهدفات بيعية تصل إلى مليار جنيه إلى جانب إيرادات تأجير.

أوضح أن المشروع يتكون من عدد من المولات ومركز طبى ومحطة خدمية و3 مبان تجارية وإدارية.
أوضح أن المشروع يُقام على مساحة 35 ألف متر ضمن القرار الوزارى لتطوير 109 آلاف متر بمنطقة التوسعات الشمالية فى 6 أكتوبر، الذى تنافست عليه 8 كيانات استثمارية تابعة للشركة القابضة للتشيد.

تراجعت ربحية “الشمس للإسكان” خلال 3 أشهر الأولى من العام الجارى، بنسبة بلغت 51 % لتسجل 36.18 مليون جنيه مقابل 74.19 مليون خلال الفترة المماثلة من العام المنقضى.

أظهرت القوائم المالية للشركة خلال الفترة سالفة الذكر، انخفاض المبيعات لتصل 55.8 مليون جنيه، مقابل 115.1 مليون، خلال الربع المقابل من 2018، وقالت الشمس للإسكان، فى وقت سابق، إنها تفصح عن مشروع توزيع الأرباح فور اقتراحه من مجلس الإدارة قبل انعقاد الجمعية العامة.

تندرج “الشمس للإسكان” ضمن قطاع العقارات وتختص فى إنشاء وتشيد المشروعات العقارية، وينقسم هيكل مليكتها بين القابضة للتشيد والتعمير بنسبة 44.5 % و مصر للتأمين بنسبة 18.7 %، و مصر لتأمينات الحياة بنسبة 13.5 %.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »