«الشمس للإسكان» تستهدف مبيعات بمليار جنيه من «سولانا» خلال 2021

تُفاضل بين 3 عروض للشراكة حالياً

«الشمس للإسكان» تستهدف مبيعات بمليار جنيه من «سولانا» خلال 2021
أسماء السيد

أسماء السيد

9:20 ص, الأربعاء, 9 ديسمبر 20

 قال اللواء محمود مغاورى، رئيس مجلس إدارة شركة «الشمس للإسكان والتعمير»، إنها تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه من مشروع «سولانا» بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المقبل.

وأوضح أن الشركة تخطط لطرح المشروع خلال 2021 من خلال شراكة مع إحدى شركات التطوير العقارى.

وكشف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن المبيعات الكلية المستهدفة من «سولانا»  تُقدر بحوالى 4 مليارات جنيه خلال سنوات إنشاء المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن «سولانا» يُقام على 38 فدانًا، بعدد 26 عمارة بإجمالى 1580 وحدة سكنية، ويتضمن مولًا تجاريًا على مساحة 2200 متر مربع ومسجدًا وحضانة وناديًا اجتماعيًا على 7194 مترًا، ومنطقة ترفيهة على 5440 مترًا.

وأشار«مغاورى» إلى أن الشركة تُفاضل حاليا بين 3 عروض مقدمة من 3 مطورين عقاريين للمشاركة  فى مشروع «سولانا»، موضحًا أنه سيتم عرضها على مجلس الإدارة بالشركة الأسبوع المقبل واختيار أحدها.

ولفت إلى أن المليار جنيه المستهدف تحقيقها خلال العام المقبل ستكون ضمن نطاق الشراكة القائمة على تقاسم الإيرادات ولكن بنسب من إجمالى المبيعات سيتم تحديدها فيما بعد، عقب اختيار الشريك.

يُذكر أن «المال» نشرت مؤخرًا أن «الشمس للإسكان» قامت فى سبتمبر الماضى، ببيع محفظة مالية بقيمة 53 مليون جنيه للبنك العقارى العربى، لتمويل جزء من إنشاءات مشروع «سولانا».

وأوضح محمود مغاورى أن مبيعات القطاع العقارى بشكل عام تحسنت خلال الربع الثالث من العام الجارى، عقب تعرضها للهدوء الواضح خلال فترة ذروة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن شركته تمكنت بالفعل من تحقيق مبيعاتها المستهدفة خلال العام الجارى، متوقعًا أن تُغلق العام على زيادة جيدة فى مبيعاتها مقارنة مع مبيعات 2019.

تجدر الإشارة إلى أن «الشمس للإسكان» تمكنت خلال النصف الأول من العام الجارى من زيادة إيراداتها  لتصل إلى 147.4 مليون جنيه، مقابل 108.6 مليون جنيه فى النصف المقارن من العام الماضى، فيما تراجعت أرباحها بشكل طفيف خلال تلك الفترة وسجلت 73.6 مليون جنيه، مقابل 73.9 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2019. ويبلغ رأس مال «الشمس» 181 مليون جنيه، يتوزع بين القابضة للتشييد والتعمير بنحو %44.5 ومصر للتأمين %19 ومصر لتأمينات الحياة %13.5 وصناديق وشركات وأفراد بحوالى %22.5