اقتصاد وأسواق

»الشعبة« تنفي مسئوليتها عن السعي لإعادة تصدير الأرز

  المال  - خاص:   أوضح علي عيسي رئيس الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الشعبة غير منوطة بمخاطبة وزارة التجارة والصناعة بشأن الغاء قرار مد حظر تصدير الأرز.   وألقي عيسي بالكرة في ملعب المجلس التصديري للحاصلات…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال  – خاص:
 
أوضح علي عيسي رئيس الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الشعبة غير منوطة بمخاطبة وزارة التجارة والصناعة بشأن الغاء قرار مد حظر تصدير الأرز.

 
وألقي عيسي بالكرة في ملعب المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وقال في تصريحات لـ»المال« إن المجلس هو الأقدر علي ايجاد حلول للمشاكل التي تعترض المنتجات التصديرية المختلفة.
 
كانت الشعبة العامة للمصدرين قد تلقت العديد من الطلبات من مصدري الأرز تتعلق بضرورة ايجاد حلول لمشكلة مد تصدير الأرز حتي أبريل من العام المقبل بدلاً  من أكتوبر من العام الحالي.
 
وأكد عيسي أن هدف الشعبة في الدورة الحالية والتي تمتد من عام 2007 حتي عام 2011 يتعلق بايجاد حلول للمشاكل التي تعترض القطاعات التصديرية بصفة عامة ومنها الرسوم الجمركية المفروضة وانهاء الاجراءات الجمركية، إلي جانب المشكلة الأهم التي تعترض نمو الصادرات بصفة عامة وهي مشكلة النقل.
 
وتعد الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية ــ حالياً ــ بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة دراسة حول احتياجات القطاعات التصديرية المختلفة من وسائل النقل والحاويات المختلفة.
 
من ناحيته أوضح سمير النجاري من كبار مصدري الأرز أن علي وزارة التجارة والصناعة أن يحتل ملف الأرز إلي جهاز المنافسة وحماية الممارسات الاحتكارية، خاصة أن العديد من التجار وراء ارتفاع أسعار الأرز المحلي، وذلك بدلاً من مد قرار حظر تصدير الأرز وهو ما سيفقد مصر عائدات من عمليات التصدير.
 
وأضاف أن العديد من الدول مثل الهند وفيتنام بدأت تتجه لالغاء الحظر علي صادراتها في ظل الطلب العالمي المتزايد علي المنتج حتي أن سعر الطن بلغ 1000 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك