Loading...

«الشريف السعودية» تعتزم التقدم للمنافسة على إدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية

Loading...

التقدم بخطاب رسمى إلى وزارة قطاع الأعمال العام للمنافسة على إدارة شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية «تحت التأسيس»

«الشريف السعودية» تعتزم التقدم للمنافسة على إدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية
عصام عميرة

عصام عميرة

9:36 ص, الأربعاء, 23 مارس 22

كشف نواف بن فايز الشريف، الرئيس التنفيذى لمجموعة «الشريف» السعودية، عن التقدم بخطاب رسمى إلى وزارة قطاع الأعمال العام للمنافسة على إدارة شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية «تحت التأسيس».

يشار إلى أن وزارة قطاع الأعمال قررت مد تلقى خطابات إبداء الاهتمام للشركات والتحالفات ذات الخبرة لإدارة شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية حتى 24 مارس 2022، وذلك بناء على طلب 3 شركات أبدت رغبتها بالمشاركة فى المشروع.

وتابع نواف لـ«المال»، أن المجموعة لديها شركة متخصصة فى الطاقة والتقنيات المبتكرة، وذات خبرة سابقة فى السعودية لإنشاء محطات الشحن الكهربائية.

وأكد أن مجموعة الشريف لديها شراكة مع إحدى الشركات الأمريكية وأخرى من كوريا متخصصتين فى إنشاء وتشغيل محطات الشحن الكهربائية بتقنيات متطورة، لافتًا إلى أن حجم استثمارات المجموعة بالسعودية وخارجها تصل إلى 10 مليارات جنيه.

وأوضح أن المجموعة لديها الإمكانية لإنشاء 6 آلاف محطة شحن كهربائية فى مصر، إذ تعمل فى عدة قطاعات متخصصة، منها المقاولات والفنادق والاستثمار الصناعى والتقنيات والابتكار.

يذكر أن وزارة قطاع الأعمال اتفقت مع مؤسسات استثمارية وطنية من الجانب الحكومى والقطاع الخاص على تأسيس شركة مشتركة لإنشاء وإدارة محطات شحن عامة للسيارات الكهربائية، بتكلفة استثمارية تقديرية 450 مليون جنيه، تمول برأسمال 150 مليونًا وقروض متوسطة الأجل 300 مليون .

ومن المقرر أن تعمل الشركة فور تأسيسها على إنشاء وتشغيل 3000 شاحن خلال 18 شهرًا فى محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة ومدينة شرم الشيخ والطرق السريعة.

وتبلغ مساهمة الشركة الفائزة فى رأسمال الشركة بنسبة %25 من رأس المال بقيمة تقديرية 37.5 مليون جنيه.

وقال وزير قطاع الأعمال فى بيان سابق، إنه سيتم تأهيل الشركات أو التحالفات المتقدمة من خلال المؤسسين بناء على الخبرة والملاءة المالية للشركات أو التحالفات، وإخطار الجهات المتقدمة بنتائج عملية التأهيل دون إبداء أسباب أو مبررات لأى من الجهات المتقدمة.