الشروط الكاملة للتقديم في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

المال - خاص استعرض مجلس الوزراء، دراسة الجدوى الخاصة باستكمال تنفيذ وحدات الإعلان الثامن للإسكان الاجتماعي واستيعاب طلبات المواطنين الزائدين عن عدد الوحدات (ممن هم خارج الأولويات المقررة) المتاحة بذات الإعلان. ووافق المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي ل

الشروط الكاملة للتقديم في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي
جريدة المال

المال - خاص

5:11 م, الأربعاء, 17 أكتوبر 18

المال – خاص

استعرض مجلس الوزراء، دراسة الجدوى الخاصة باستكمال تنفيذ وحدات الإعلان الثامن للإسكان الاجتماعي واستيعاب طلبات المواطنين الزائدين عن عدد الوحدات (ممن هم خارج الأولويات المقررة) المتاحة بذات الإعلان.

ووافق المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي لهم ببعض المحافظات طبقاً للأراضى المتاحة بشروط الإعلان العاشر المقرر الإعلان عنه، وإخطار المواطنين ممن سيكونون خارج الأولوية ولم يقوموا بالتحويل إلى أماكن أخرى بسحب مقدم الحجز أوالانتظار لحين نشر إعلان جديد بالنسبة للمشروعات المشار إليها، وذلك خلال مدة تنفيذ 30 شهرًا، والموافقة على تنفيذ 5700 وحدة بمساحة 90م2 بمحافظة بورسعيد، لمن سبق لهم التقديم.

وأقر المجلس ما تم عرضه من جانب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول شروط طرح الإعلان العاشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، وذلك تلبية للرغبات المتزايدة من المواطنين للحصول على وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى واستجابة للاحتياجات الفعلية لسوق العقار من حيث متطلبات الموقع والمساحة والخدمات العامة المقدمة للمواطنين من محدودى الدخل.

وتضمن العرض الإشارة إلى أن الإعلان العاشر الذى سيتم طرحه قريباً لحجز 120 ألف وحدة سكنية للمواطنين من محدودى الدخل على مرحلتين، بكل من مدن (اكتوبر الجديدة – حدائق اكتوبر- السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – المنيا الجديدة)، والوحدات المطروحة بها وحدات غرفتان وصالة بمساحة تصل إلى 75م2، تباع بسعر 185 ألف جنيه (قابل للتغيير فى حدود نسبة 10%) بخلاف قيمة 5% من قيمة الوحدة كوديعة للصيانة، ووحدات ثلاث غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90م2 تباع بسعر 225 ألف جنيه (قابل للتغيير فى حدود نسبة 10%) بخلاف قيمة 5% من قيمة الوحدة كوديعة للصيانة.

وأوضحت أن الشروط تتضمن زيادة الحد الأقصى لصافى الدخل الذى يمكن التعامل عليه بنسبة 20%، عما سبق اعتماده ليصل إلى 50400 سنوياً بما يعادل 4200 شهرياً للأعزب، و68400 سنوياً بما يعادل 5700 جنيه شهرياً للأسرة بما يتناسب مع الزيادات التى طرأت على مستويات الدخل خلال العامين السابقين، إضافة إلى زيادة معدلات التضخم.

كما تمت الإشارة إلى أن تسليم الوحدات سيكون بعد 30 شهرًا، وسداد مقدم الحجز على دفعات ربع سنوية بواقع 10 دفعات، تبدأ بعد ثلاثة شهور من انتهاء فترة التقديم بالإعلان.

وأوضحت الشروط أن الدعم النقدى يكون متدرجًا حسب الدخل وحده الأقصى 40 ألف جنيه لفئات الدخل الشهرى 2000 جنيه أو أدنى، وأن يكون حده الأدنى 5000 جنيه لفئة الدخل الشهرى 2500 جنيه على أن يكتفى بدعم تكلفة التمويل “فائدة مخفضة” لفئات الدخل أعلى من 3500 جنيه شهرياً. 

كما وافق مجلس الوزراء على الشروع في تنفيذ 10254 وحدة سكنية أخرى، بمدينة بورفؤاد بشرق كلية التربية الرياضية بمحافظة بورسعيد.

جريدة المال

المال - خاص

5:11 م, الأربعاء, 17 أكتوبر 18