عقـــارات

«الشركة المصرفية» يدرس المشاركة فى المبادرة

علاء بندق المال ـ خاص : كشف علاء بندق، رئيس قطاع التمويل العقارى والفروع الإسلامية ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية، أن مصرفه يدرس المشاركة فى مبادرة البنك المركزى، الخاصة بالتمويل العقارى خلال الفترة المقبلة. وقال بندق فى تصريح لـ«المال» إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء بندق
المال ـ خاص :

كشف علاء بندق، رئيس قطاع التمويل العقارى والفروع الإسلامية ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية، أن مصرفه يدرس المشاركة فى مبادرة البنك المركزى، الخاصة بالتمويل العقارى خلال الفترة المقبلة.

وقال بندق فى تصريح لـ«المال» إن مصرفه فى انتظار الضوابط الأكثر تفصيلاً عن المبادرة والتى سيتم الإعلان عنها من خلال اللجنة التى تم تشكيلها بمعرفة البنك المركزى مؤخراً لوضعها، مؤكداً أن هذه المبادرة ستؤدى إلى انتعاشة فى سوق التمويل العقارية.

وأشار رئيس قطاع التمويل العقارى والفروع الإسلامية ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية، إلى أن مصرفه إذا قرر المشاركة فى هذه المبادرة فسوف يخصص محفظتين للتمويل العقارى، واحدة تخص المبادرة والأخرى خاصة بالمحفظة العقارية القائمة لدى البنك، متوقعاً تركيز البنوك على تمويل شريحة متوسطى الدخل، وشركات التمويل العقارى على تمويل محدودى الدخل.

جدير بالذكر أن البنك المركزى قد أعلن منذ أيام قليلة عن مبادرة بقيمة 10 مليارات جنيه لدعم محدودى ومتوسطى الدخل فى شراء مساكن جديدة، فيما قال محافظ البنك هشام رامز، فى تصريحات له إنه يمكن مضاعفتها إلى 20 مليار جنيه فى مرحلة تالية. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »