بورصة وشركات

الشركة المديرة لكازينو ألعاب فندق الريتز تقاضي «المالية» بسبب الضرائب

الوزارة تحصل على 50% من العوائد المالية للكازينو سنويا

شارك الخبر مع أصدقائك

حركت شركة جنتج كازينوس، المُديرة لكازينو ألعاب فندق الريتز كارلتون دعوى قضائية ضد وزارة المالية المصرية، بشأن أحقية الأخيرة في فرض ضريبة مستحدثة على عوائد الكازينو.

وتمتلك شركة مصر للفنادق –التابعة لقطاع الأعمال العام-  فندق الريتز كارلتون، بينما تديره شركة جنتج كازينوس بموجب تعاقد بين الجانبين.

المالية تحصل على 50% من العوائد المالية للكازينو سنويا

وقالت شركة مصر للفنادق في ردها على ملاحظة للجهاز المركزي للمحاسبات بالقوائم المالية للعام المالي 2019 – 2020 في هذا الشأن :” تحصل وزارة المالية على 50% من العوائد الإجمالية للكازينو، ورغم ذلك قامت بفرض ضريبة مستحدثة على نشاط الكازينو والذي لم يكن خاضعا لقانون ضريبة المبيعات وقت التعاقد بين مصر للفنادق وجنتج، ما أثر على اقتصاديات الشركة المديرة وتسبب في إغلاق الكازينو، ورفع دعوى قضائية من شركة الإدارة على وزارة المالية بشأن أحقيتها في فرض الضريبة”.

اقرأ أيضا  «فيتاس مصر» تعتزم افتتاح 3 فروع جديدة قبل نهاية 2020

 وجدير بالذكر إلى أن شركة مصر للفنادق وجنتج كازينوس دخلا في نزاع بسبب ضريبة القيمة المضافة على الكازينو، تم حله مؤخرا عقب الاتفاق على تسوية بين الجانبين وقيام الأولى بإيقاف إجراءات التحكيم ضد الأخيرة.

وينص اتفاق التسوية على تحمل شركة جينتج كازينوس ضريبة القيمة المضافة مناصفة عن حصة شركة مصر للفنادق في إيرادات كازينو الألعاب والتعويضات والغرامات وفوائد التأخير من شهر نوفمبر 2016 حتى مارس 2020، وذلك مع عدم المساس بحصة شركة مصر للفنادق والمحددة في العقد بنسبة 25 % من إجمالي الإيرادات، وعلى أن يتم استمرار تطبيق نفس المعاملة بالمناصفة لسداد ضريبة القيمة المضافة لحصة شركة مصر للفنادق من إيرادات الكازينو، وذلك حتى نهاية العقد في 2026، مع سرعة إعادة تشغيل الكازينو بصفقة فورية.

اقرأ أيضا  دعم استثمارات «التوابع» يضغط على «إم إم جروب»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »