اقتصاد وأسواق

الشركات تمتنع عن شراء القطن للحفاظ على أسعاره

كتبت - دعاء حسنى : قررت شركات تجارة القطن العاملة فى السوق المحلية، التوقف عن تسلم القطن من المزارعين لحين وضع حكومة هشام قنديل سياسة واضحة لتسويق محصول الموسم الحالى حفاظاً على الأسعار من التدهور ولضمان سعر مجدٍ للزارعين .…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – دعاء حسنى :

قررت شركات تجارة القطن العاملة فى السوق المحلية، التوقف عن تسلم القطن من المزارعين لحين وضع حكومة هشام قنديل سياسة واضحة لتسويق محصول الموسم الحالى حفاظاً على الأسعار من التدهور ولضمان سعر مجدٍ للزارعين .

وقال عبدالعزيز عامر، نائب رئيس لجنة تنظيم تجارة القطن بالداخل، عقب اجتماع اللجنة الذى ضم قرابة 100 تاجر قطن، أمس، إن اللجنة طالبت فى مذكرة رسمية رفعتها إلى حكومة هشام قنديل بحزمة مطالب تضمن نجاح تسويق محصول الموسم الحالى . ولفت إلى أن هذه المطالب تمثلت فى إعلان الحكومة عن سعر ضمان لشراء القطن من المنتجين، وسرعة إنشاء صندوق موازنة أسعار القطن وتمويله واستمرار الدعم خلال الموسم الحالى طبقاً لقواعد الموسم السابق حتى يتم إنشاء صندوق موازنة الأسعار .

كما تضم المطالب استمرار إيقاف استيراد الأقطان بشكل مؤقت لحين تصريف محصول الموسم الحالى الذى تبلغ إنتاجيته 2.5 مليون قنطار، فضلاً عن إلزام الشركة القابضة للغزل والنسيج بالإعلان عن أسعار تسلم الأقطان الشعر من المزارعين على أساس حد أدنى للأسعار، وعدم المساس برسوم الحماية المفروضة على الأقطان المستوردة .

شارك الخبر مع أصدقائك