تأميـــن

الشركات الحكومية تستحوذ علي 63.4% من عدد وثائق تأمين الحياة السارية للأفراد «إنفوجراف»

وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، شهد إجمالي عدد وثائق التأمين السارية التي تصدرها شركات تأمين الحياة للأفراد زيادة نسبية في 2018 لتصل الي 1.7 مليون وثيقة تقريبًا

شارك الخبر مع أصدقائك

إستحوذت شركات تأمين الحياة الحكومية- ممثلة في مصر لتأمينات الحياة- علي نصيب الاسد من إجمالي عدد وثائق التأمين السارية الصادرة للعملاء الأفراد خلال 2018 بإجمالي 1.1 مليون وثيقة تقريبا، بنسبة 63.4%، مقابل 600 ألف وثيقة للقطاع الخاص –البالغ عدد شركاته 13 شركة- بنسبة 36.6%.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، شهد إجمالي عدد وثائق التأمين السارية التي تصدرها شركات تأمين الحياة للأفراد زيادة نسبية في 2018 لتصل الي 1.7 مليون وثيقة تقريبًا، مقابل 1.5 مليون وثيقة في العام السابق 2017 ، بزيادة بلغت 200 ألف وثيقة وبنسبة نمو تصل الي 13.3%.

اقرأ أيضا  «أودن للاستثمارات» تستحوذ على 51% من «تيسولي» لصناعة الأدوات المنزلية
تقرير يوضح حجم أقساط تأمينات الحياة عالميا وأكبر الأسواق فى هذا النشاط.
تأمين حياة

وبلغ إجمالي مبالغ وثائق التأمين السارية الصادرة للأفراد 161.5 مليار جنيه في 2018 مقابل 128.2 مليار جنيه في العام السابق، وبلغ متوسط مبالغ تأمين كل وثيقة 96.3 ألف جنيه مقابل 86.6 ألف جنيه خلال عامي المقارنة.

تعرف علي الشركة الفائزة بالمركز الثاني في عدد وثائق تأمين الحياة السارية للأفراد في 2018

وحلت شركة “اليانز” للتأمين في المركز الثاني بين شركات تامين الحياة علي مستوي السوق، والأولي علي مستوي القطاع الخاص، في عدد وثائق تأمين الأفراد السارية لديها، بإجمالي 200 ألف وثيقة تقريبا، وجاءت شركة أكسا في المركز الثالث بإجمالي 133.4 ألف وثيقة، مقابل 115.5 ألف وثيقة لشركة الأهلي قطر الوطني QNB والتي حجزت من خلالها المركز الرابع ، تليها قناة السويس لتأمينات الحياة بإجمالي 29.7 ألف وثيقة تقريبا.

اقرأ أيضا  القضاء الإداري يؤيد الرقابة المالية فى اشتراط حسن سمعة اعضاء مجالس الشركات
تعرف على أكبر 10 أسواق فى نشاط تأمينات الحياة
تأمين الحياة

ومن المعروف ان هناك نوعين من وثائق التأمين علي الحياة، أو من العملاء، الأول وثائق تأمين سارية، اي صادرة في وقت ماضي، ولازالت سارية، وأخري جديدة، بمعني أنها تخص عملاء جدد.

ومقابل كل وثيقة تأمين يتم سداد قسط، يتم تحديده من خلال خبير متخصص في التأمين، هو الخبير الإكتواري، الذي يُحدد القسط بناءًا علي سن العميل، ومهنته، والأخطار التي يريد تغطيتها، والمخاطر التي تواجهه.

اقرأ أيضا  مصر للتأمين تتصدر السوق في الأقساط المحصلة بأكتوبر وشقيقتها في الحياة تحل ثالثًة (جراف)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »