اقتصاد وأسواق

«الشرق الأوسط للصباغة» ترجئ ضخ استثمارات بقيمة 20 مليون جنيه

محمد ريحان ارجأت شركة الشرق المتوسط للصباغة والنسيج تنفيذ مشروع لانشاء مصبغة جديدة، باستثمارات تقترب من 20 مليون جنيه. قالت مصادر بالشركة لـ«المال» إن الشركة كانت تنوى ضخ استثمارات جديدة فى قطاع الغزل والنسيج والصباغة فى السوق المحلية، لكن تم…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان

ارجأت شركة الشرق المتوسط للصباغة والنسيج تنفيذ مشروع لانشاء مصبغة جديدة، باستثمارات تقترب من 20 مليون جنيه.

قالت مصادر بالشركة لـ«المال» إن الشركة كانت تنوى ضخ استثمارات جديدة فى قطاع الغزل والنسيج والصباغة فى السوق المحلية، لكن تم ارجاء تنفيذ هذا المشروع بسبب حالة عدم الاستقرار السياسى والاقتصادى التى تسيطر على الأوضاع الداخلية فى مصر.

وأوضحت أن عددا من المستثمرين الأجانب توقفوا عن العمل، ونقلوا استثماراتهم خارج مصر بسبب صعوبة الوضع الحالى، وغياب الرؤية المستقبلية للاقتصاد.

وشددت المصادر على ضرورة الاسراع فى عبور المرحلة الانتقالية من أجل الالتفات إلى تحقيق التنمية الاقتصادية، وزيادة معدلات النمو، بما يضمن تحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن الاستقرار والأمن من أهم عوامل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، لافتة إلى أنه من الضرورى العمل بقوة من أجل تحسين بيئة ومناخ الاستثمار فى مصر فى المستقبل القريب، خصوصاً أن مصر مؤهلة بشكل كبير لاستقبال الاستثمارات بسبب موقعها الجغرافى المتميز الذى يعد بوابة مهمة للأسواق الأفريقية والعربية.

وكانت شركة الشرق المتوسط للصباغة والنسيج، قد أعلنت عن تراجع الطاقة الإنتاجية للوحدة الخاصة بالصباغة بنحو %25، نتيجة عدم توافر الوقود اللازم خصوصاً السولار.

شارك الخبر مع أصدقائك