عقـــارات

«الشرقيون للتنمية العمرانية» تطلب شراء 24 فداناً بمدينة العبور

تنتظر قرار الهيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف آسر حمدى، رئيس الشرقيون للتنمية العمرانية، عن تقدم شركته بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لشراء قطعة أرض تبلغ مساحتها 24 فدانًا بمدينة العبور.

قال حمدى لـ«المال»، إن الطلب المقدم من الشركة كان من المقرر أن تفاضل الهيئة خلال الشهر الماضى، بينه وبين عدة طلبات أخرى مقدمة لشراء نفس الأرض، إلا أن الأحداث الأخيرة تسببت فى تأجيل جلسة المفاضلة إلى الشهر الجارى، ومتوقع أن تتم المفاضلة نهاية أبريل أو أول مايو.

أوضح أن الشركة تهتم بتلك الأرض باعتبارها مجاورة لأرض مشروعها العقارى التجارى بمنطقة العبور، وترغب فى إنشاء وحدات أخرى عليها.

حمدى: خفض الأعمال الإنشائية بنسبة %50.. وأتوقع انتهاء أزمة كورونا الشهر المقبل

أطلقت الشرقيون للتنمية منذ 2016 مشروع «هليوبوليس هيلز» على مساحة 18 فدانا بالحى السادس فى العبور، كما تخطط لإنشاء منطقة تجارية بالمشروع، تضم حضانة وسوبر ماركت، ومبنى كامل لمعرض النساجون الشرقيون بارتفاع 3 أدوار.

أوضح أن قطاع العقارات تأثر بسبب الأزمة الأخيرة التى يمرها بالعالم وخاصة مصر فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وتم تخفيض حجم الأعمال الإنشائية فى مواقع العمل بنسبة %50 من قوة العمل الطبيعة.

تابع: قرار تخفيض حجم الأعمال الإنشائية، جاء منعا للزحام وتكدس العاملين فى إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمكافحة انتشار الفيروس، ومن ضمنها فرض حظر التجول وتخفيض عدد العاملين فى المواقع والمؤسسات.

رجح حمدى انتهاء الأزمة خلال شهر مايو المقبل، ومن ثم سوف تبدأ الشركة فى زيادة معدلات الأعمال الإنشائية فى كل مواقع العمل، لتعويض نسبة العجز التى شهدتها تلك الأعمال فى هذه الأيام، وحتى تستطيع تسليم الوحدات فى مواعيدها المحددة .

أوضح أن الشركة وجهت جزءًا كبيرًا من الأموال المخصصة للحملات الإعلانية فى وسائل الإعلام القنوات والجرائد، إلى السوشيال ميديا وإطلاق حملات توعوية من خلال توزيع عدد من الكتيبات والمنشورات، إضافة إلى تطهير وتعيم الوحدات فى المشروعات التابعة لللشركة.

لفت إلى أن الشركة تنظم يوميا حملات تطهير وتعقيم لمداخل العمارات والشوارع فى مشاريعها المختلفة منها مشروع البارون، الذى يبلغ عدد وحداته 3600 وحدة، فضلا عن توزيع زجاجات الكحول على الوحدات، وتشهدمزارع الشركة نفس الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما أنه تم توفير مهمات وقائية للعاملين بالمشروعات من مطهرات وكمامات ومستلزمات أخرى.

كانت «المال» نشرت فى السابق سعى الشركة لإنشاء منطقة تجارية بمنطقة جنوب بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 3.5 مليار جنيه، تضم مولاً تجارياً طبقًا لما أكده آسر حمدى.

كما أوضح أن الشركة تتفاوض للحصول على أرض بمساحة 5 أفدنة فى العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف إنشاء مشروعات تجارية وإدارية، بجانب مفاوضات أخرى لشراء قطعتى أرض الأولى مساحتها 40 فدانًا والثانية 36، وجارى التفاوض مع الملاك للمشاركة فى المشروعات المرتقبة بنسبة %40 للمالك و%60 للشركة.

أوضح أن الشركة قاربت على الانتهاء من تنفيذ الأسوار والبوابات وحفر أساسات أول عمارة، وخلال العام الجارى، تظهر أول مجموعة عمارات على أن تنتهى من التسليم فى 2023، يتم البدء فى تنفيذ النادى الخاص بالمشروع وبعض الخدمات الأخرى خلال العام الجارى، وإنشاء معرض لشركة النساجون للسجاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »