عقـــارات

الشرقيون للتنمية العمرانية تحقق 250 مليون جنيه مبيعات خلال الربع الأول

تستهدف 1.5 مليار جنيه فى 2021 بأكمله

شارك الخبر مع أصدقائك

قال آسر حمدى رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، إن شركته حققت مبيعات بنحو 250 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى.

وأضاف أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بنحو مليار و 500 مليون جنيه خلال العام الجارى.

وأوضح حمدى فى تصريحات خاصة لـ «المال»، أن السوق تشهد تحسنا بالمقارنة مع أجواء انتشار وباء كورونا فى العام السابق، مشيرا إلى أن الأوضاع تحسنت خاصة بعد توزيع اللقاح المضاد لوباء كورونا؛ مما أعطى آلية لتنشيط حركة السوق العقارية، وهو ما انعكس بدوره إيجابيا على الاقتصاد المصري.

وتمتلك «الشرقيون للتنمية العمرانية»، محفظة أراض تصل إلى 15 مليون متر مربع بالإضافة إلى 10 ملايين متر صناعى، ونفذت الشركة أكثر من 15 مشروعًا سكنيًا منذ تأسيسها بحصيلة وحدات تتخطى 6 آلاف وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 520 فداناً، وجارى تنفيذ حوالى 10 مشروعات أخرى.

اقرأ أيضا  الإسكان تطرح أول وحدات سكنية ضمن مبادرة البنك المركزي بعائد 3%

وأعلنت الشركة مؤخراً عن انتهاء انشاءات مشروع «هيلوبوليس هيلز» بمدينة العبور وجارى تنفيذ أعمال التشطيبات والتسليم فى 2021.

قال حمدى إن الشركة دخلت فى مفاوضات متقدمة للغاية للحصول على قطعتى أرض فى مدينتى الشيخ زايد وأكتوبر فى ظل سعيها لاختراق منطقة غرب القاهرة منذ عدة سنوات.

وتطرق حمدى للحديث عن توقيع الشرقيون للتنمية العمرانية عقود مقاولات مع 8 شركات مقاولات لتنفيذ مشروعى «جنوب» بالعاصمة الإدارية، و«ازادير» بالقاهرة الجديدة.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الأعمال بمدينة «الوراق الجديدة»

وأشار إلى أنه تم توقيع عقود مقاولات بقيمة 700 مليون جنيه مع 5 شركات مقاولات لتولى أعمال تنفيذ مشروع «جنوب» بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يضم 1900 وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات.

وأفاد بأنه تم توقيع عقود مقاولات بقيمة 300 مليون جنيه مع 3 شركات أخرى لتنفيذ وحدات مشروع «ازادير» القاهرة الجديدة.

ويقع مشروع «ازادير» على مساحة 70 ألف متر مربع بنسبة بنائية تبلغ %18.5 من المساحة الكلية.

وقال حمدى إن الشركة تعتمد بشكل أساسى على الموارد الذاتية فى تدبير تمويل التوسعات والانشاءات القائمة، ولا ترغب فى الحصول على قروض بنكية.

وأعلنت الشرقيون للتنمية العمرانية مؤخراً أنه بالنسبة لمشروع أورينتال كوست: بمرسى علم، فقد تم الانتهاء من مرحلة «لاسكا كاباناس» وأصبحت جاهزة للتسليم قبل موعدها بـ6 أشهر، وبالنسبة لـ«ماتنجى» جارى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع وسيتم افتتاح المرحلة الأولى فى 2021 .

اقرأ أيضا  بتكلفة 200 مليون..بدء التشغيل لعنبر الطلمبات لرافع مياه "بهيج" في برج العرب

ويقام «أورينتال كوست» على مساحة 5.5 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر، ويشمل المشروع 8 فنادق عالمية بطاقة حوالى 3700 غرفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »