عقـــارات

«الشرقيون للتنمية العمرانية» تترقب موافقة «التنمية السياحية» لإنشاء 3 مشروعات بمرسى علم

ضمن خطتها للتركيز على تلك المنطقة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف آسر حمدى، رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، عن تقدم شركته للحصول على موافقة هيئة التنمية السياحية لإنشاء 3 مشروعات سكنية جديدة بمدينة مرسى علم، فى إطار إستراتيجيتها للتركيز على التوسع بتلك المنطقة.

وأوضح حمدى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة تملك 5.5 مليون متر فى منطقة مرسى علم بالبحر الأحمر؛ وبالفعل تم تأسيس فندق سياحى وجارٍ إنشاء فندقين آخرين، وهو ما دفع الشركة للتركيز حالياً على إضافة مزيد من الوحدات السكنية السياحية.

واكد أن الشركة ما زالت تنتظر قرار هيئة التنمية السياحية للسير فى الأعمال الإنشائية للتوسعات المرتقبة ضمن المشروع والتى منها وحدات ستكون ضمن مرحلة يطلق عليها لاس كاباناس – الكبائن- بالمشروع. 

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة العاجلة بـ«رشيد الجديدة»

وكانت «الشرقيون للتنمية العمرانية» قد أعلنت مؤخراً أنه بالنسبة لمشروع «أورينتال كوست» بمرسى علم، فقد تم الانتهاء من مرحلة إنشاء الكبائن وأصبحت جاهزة للتسليم قبل موعدها بستة، وبالنسبة لمشروع «ماتنجى» جارٍ تنفيذ المرحلة الثانية وسيتم افتتاح المرحلة الأولى فى 2021 .

ويقام «أورينتال كوست» على مساحة 5.5 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر، ويشمل 8 فنادق عالمية بطاقة حوالى 3700 غرفة.

وفى سياق متصل قال حمدى إن الشركة ما زالت تترقب الاجتماع مع اللجنة الوزارية للحصر والتفاوض لتحديد المصير النهائى لأرض مشروع الشركة بمنطقة الساحل الشمالى الغربى موضحا أن كل الاحتمالات واردة ومنها زيادة مساحة الأرض ولكنه استبعد إمكانية إطلاق المشروع فى الصيف الجارى.

اقرأ أيضا  رئيس القطاع التجارى: «ليفينج ياردز» تواصل التوسع بالعاصمة الإدارية وتستهدف مليارى جنيه مبيعات

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العمرانية،  أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بنحو 1.5 مليار جنيه خلال العام الجارى.

وتمتلك «الشرقيون للتنمية العمرانية»، محفظة أراض تصل إلى 15 مليون متر مربع بالإضافة إلى 10 ملايين متر صناعى، ونفذت الشركة أكثر من 15 مشروعًا سكنيًا منذ تأسيسها بحصيلة وحدات تتخطى 6 آلاف وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 520 فداناً، وجارٍ تنفيذ حوالى 10 مشروعات أخرى.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن انتهاء إنشاءات مشروع «هيلوبوليس هيلز» بمدينة العبور وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات والتسليم فى 2021؛ كما وقعت مقاولات مع 8 شركات لتنفيذ مشروعى «جنوب» بالعاصمة الإدارية، والذى يضم 1900 وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات، بجانب مشروع «أزادير» بالقاهرة الجديدة.

اقرأ أيضا  مسئولو «الإسكان» يتفقدون سير العمل بالأبراج السكنية والاستثمارية فى مثلث ماسبيرو

ويقع مشروع «أزادير» على مساحة 70 ألف متر مربع بنسبة بنائية تبلغ %18.5 من المساحة الكلية. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »