عقـــارات

«الشرقيون» تعتزم ضخ 3.5 مليار جنيه لإنشاء منطقة تجارية بالعاصمة الإدارية

تشمل مولاً وصيدلية وخدمات أخرى

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة الشرقيون للتنمية العمرانية إنشاء منطقة تجارية بمنطقة جنوب بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 3.5 مليار جنيه، طبقًا لما أكده آسر حمدى رئيس مجلس الإدارة.

قال حمدى لـ«المال»، إن المنطقة يضم مولًا تجاريًا، وحضانة، وصيدلية، وسوبر ماركت، وغيرها من الخدمات المهمة للعملاء، لافتًا إلى أن التكلفة الإنشائية قاربت 3.5 مليار جنيه.

أوضح أن مشروعات الشركة تتركز فى القاهرة الجديدة والتجمع الخامس والعبور والعاصمة الإدارية، وبعض المدن الساحلية، وحاليًا تتجه إلى أكتوبر وزايد.

تابع: «نتفاوض للحصول على أرض بمساحة 5 أفدنة فى العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف إنشاء مشروعات تجارية وإدارية».

حمدى: مفاوضات لشراء قطعتى أرض بمساحة 76 فدانًا بحصة %60 من المشروع

قال إن الشركة تتفاوض لشراء قطعتى أرض الأولى مساحتها 40 فدانًا والثانية 36، وجارى التفاوض مع الملاك للمشاركة فى المشروعات المرتقبة بنسبة %40 للمالك و%60 للشركة، ورفض حمدى الكشف عن مشروع الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح أن الشركة قاربت على الانتهاء من تنفيذ الأسوار والبوابات وحفر أساسات أول عمارة، وخلال العام الجارى، تظهر أول مجموعة عمارات على أن تنتهى من التسليم فى 2023، على أن يتم البدء وتنفيذ النادى الخاص بالمشروع وبعض الخدمات الأخرى خلال العام الجارى، وإنشاء معرض لشركة النساجون للسجاد.

أوضح أن الشركة لديها مشروع منتجع «ماتنجي» الذى يتضمن 500 وحدة تم تنفيذها على الطراز الحديث بمنطقة مرسى علم، ومشروع أونيتال كوست على مساحة 5.5 مليون متر مربع بواجهة على البحر يبلغ طولها 7 كلم. يذكر أن «الشرقيون للتنمية العمرانية» شركة عائلية تابعة لمجموعة النساجون الشرقيون، المملوكة لمحمد فريد خميس، ويملك نجله الحصة الكبرى فى الشركة، وبدأت نشاطها 1994، واتجهت إلى استخدام اسم «OUD»  منذ 2017

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »