«الشرقية للدخان»: وقف مصنع محرم بك عن الإنتاج لحين إشعار آخر

بسبب وجود حجم إنتاجية الشركة في الحدود الآمنة

«الشرقية للدخان»: وقف مصنع محرم بك عن الإنتاج لحين إشعار آخر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:43 م, الأربعاء, 26 يناير 22

قررت الشركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني”، استمرار إيقاف الإنتاج في مصنع محرم بك لحين إشعار آخر، على أن يتم تقييم المستجدات كل أسبوعين لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

وأكدت الشركة عبر بيان لها ” حصلت «المال» على نسخة منه ” أنه سيتم التأكيد على استمرار العاملين بموقع الشركة بمحرم بك بالإسكندرية، بقطاعاتها المختلفة في إجازة مدفوعة الأجر (كل ما يحصل عليه العامل) ولا تخصم من رصيد الإجازات السنوية، على أن يستثنى من ذلك العاملون الذين يستلزم وجودهم في الموقع “الطوارئ، الأمن، الحماية المدنية، مراقبة الوقت، وذلك وفقًا لما هو معمول به.

وأكدت إدارة الشركة أن ذلك جاء بناء على اجتماع ممثلي مجلس المديرين التنفيذيين والذي عقد في 25 يناير الحالي، وبناء على استمرار الاسباب التي تم على أثرها إيقاف العملية الانتاجية بمصنع الشركة بمحرم بك بالإسكندرية، والمتمثلة في توافر المنتج تام الصنع في حدود الحد الآمن ، وعدم الحاجة إلى زيادة الإنتاج بالوقت الحالي، وما سبق الاعن عنه من استمرار ايقاف المصنع حتى نهاية يناير الجاري.

يأتي ذلك على خلفية صدور قرار الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى” توقف مصنعها بمحرم بك فى محافظة الإسكندرية اعتبارًا من يوم السبت 18 /12 /2021 وذلك بسبب توافر المنتج تام الصنع فى الحدود الآمنة وعدم الحاجة إلى زيادة الإنتاج فى الوقت الحالى.

وأشارت الشركة، إلى منح العاملين بموقع مصنع محرم بك إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لحين إشعار آخر، مع استثناء عمال (الطوارئ والأمن والحماية المدنية ومراقب الوقت.. الخ) وفقًا لما هو معمول به.

وتوقع هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية “إيسترن كومبانى”، أن تسير معدلات نمو الإيردات خلال العام المالى الحالى بنفس مستوى الربع الأول الذى ارتفعت به فى حدود 10% تقريبًا، مع التأكيد على أهمية المحافظة على تلك المكاسب.

وأظهرت القوائم المالية لـ “ايسترن كومباني” خلال الربع الأول من العام المالي 2021 -2022، ارتفاع أرباحها بنسبة 37.7% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة، أنها حققت أرباحاً بلغت 1.598 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، مقابل 1.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وصعدت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 4.31 مليار جنيه، مقابل 3.95 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي الماضي.

وكان قد أكد هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية ” إيسترن كومبانى“، أن قرار وقف مصنع محرم بك بالإسكندرية عن الإنتاج هو قرار اقتصادى ولا علاقة له بالرخصة الجديدة لتصنيع السجائر .

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية “إيسترن كومبانى”، أن الهدف من القرار هو التطبيق الفعلى لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وإستراتيجية الحكومة لتطوير أداء شركات قطاع الأعمال.

وأعلن هاني أمان، عقد اجتماع مع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم، لمناقشة مستجدات التعامل مع مصنع محرم بك المتوقف عن الإنتاج، تلبية لطلب الإحاطة المقدم من النائبين مصطفى بكري، ومحمود قاسم.

جريدة المال