Loading...

الشرقية للدخان: وقف مصنع محرم بك عن الإنتاج قرار اقتصادى ولا علاقة له برخصة السجائر

يستهدف تطوير أداء شركات قطاع الأعمال

الشرقية للدخان: وقف مصنع محرم بك عن الإنتاج قرار اقتصادى ولا علاقة له برخصة السجائر
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

2:05 ص, الثلاثاء, 4 يناير 22

أكد هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية ” إيسترن كومبانى “، أن قرار وقف مصنع محرم بك بالإسكندرية عن الإنتاج هو قرار اقتصادى ولا علاقة له بالرخصة الجديدة لتصنيع السجائر .

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية “إيسترن كومبانى”، أن الهدف من القرار هو التطبيق الفعلى لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وإستراتيجية الحكومة لتطوير أداء شركات قطاع الأعمال.

وأعلن هاني أمان، عقد اجتماع مع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم، لمناقشة مستجدات التعامل مع مصنع محرم بك المتوقف عن الإنتاج، تلبية لطلب الإحاطة المقدم من النائبين مصطفى بكري، ومحمود قاسم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية “إيسترن كومبانى”، فى تصريحات خالصة لـ «المال»، إنه سيطرح خلال الاجتماع رؤية الشركة فى التعامل مع المصنع خلال الفترة المقبلة، وكذلك تحديد موقف العمال.

يذكر أن الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى” قد أعلنت عن توقف مصنعها بمحرم بك فى محافظة الإسكندرية عن الإنتاج اعتبارًا من 18/12/2021، ثم مدت الفترة حتى نهاية يناير الحالى، وذلك بسبب توافر المنتج تام الصنع فى الحدود الآمنة وعدم الحاجة إلى زيادة الإنتاج حاليًا.

ولفتت الشركة فى خطاب رسمى حصلت “المال” على نسخة منه، إلى منح العاملين بموقع مصنع محرم بك إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لحين إشعار آخر، مع استثناء عمال (الطوارىء والأمن والحماية المدنية ومراقب الوقت.. إلخ).وفقًا لما هو معمول به.

وأظهرت القوائم المالية لـ “ايسترن كومباني” خلال الربع الأول من العام المالي 2021 -2022، ارتفاع أرباحها بنسبة 37.7% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة، أنها حققت أرباحاً بلغت 1.598 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، مقابل 1.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وصعدت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 4.31 مليار جنيه، مقابل 3.95 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي الماضي.