اقتصاد وأسواق

«الشرقية للدخان» توضح حقيقة زيادة أسعار السجائر والمعسل

لجنة الخطة والموازنة وافقت في تقريرها على مشروع قانون مقدَّم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبية على القيمة المضافة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هانى أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى”، إن الزيادات الجديدة فى السجائر التى تناولتها بعض المواقع الإخبارية ما هى إلا أسعار استرشادية، إضافة للارتفاع فى ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلية بمقدار 50 قرشًا للشريحة الأولى، و100 قرش للشريحة الثانية، و50 قرشًا للشريحة الثالثة.

الشرقية-للدخان

وكانت لجنة الخطة والموازنة وافقت في تقريرها على مشروع قانون مقدَّم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبية على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته.

وضم مشروع القانون المعروض على ثلاث مواد بخلاف مادة النشر، تضمنت عدة أحكام أهمها: زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلية، بمقدار 50 قرشًا للشريحة الأولى، و100 قرش للشريحة الثانية، و50 قرشًا للشريحة الثالثة، مع رفع السقف السعري لكل الشرائح، لتتواكب مع الزيادات الطبيعية التي ستنتج بسبب زيادة الضريبة المقترحة.

العضو المنتدب: هناك بعض الأصناف ربما تحتاج إلى زيادة سعرية أعلى من الضريبة المفروضة

وأوضح العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، أن هناك بعض الأصناف ربما تحتاج إلى زيادة سعرية أعلى من الضريبة المفروضة بعد حساب التكلفة النهائية.

وصعدت أرباح الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني) خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مع زيادة المبيعات.

وأوضحت الشركة في تقرير للبورصة، أن صافي ربح الفترة (يوليو – ديسمبر 2019) ارتفع إلى 2.2 مليار جنيه، مقابل 2 مليار جنيه في نفس الفترة من العام المالي الماضي، بنسبة زيادة نحو 9.3%.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة بنسبة 7.5%؛ لتصل إلى 7.69 مليار جنيه، مقابل 7.15 خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »