اقتصاد وأسواق

«الشرقية للدخان» تطرح سيجارة إلكترونية مطلع 2022 بسعر 30 جنيهاً

«أمان»: تصنيعها محليا يكلف استثمارات 500 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى» طرح أول منتج من السجائر الإلكترونية فى السوق المحلية أواخر العام الحالى أو مطلع 2022 بعد انتهاء جميع الدراسات الخاصة بتحديد ذوق المستهلك المصرى وإمكانياته.

وقال هاني أمان، العضو المنتدب للشركة – فى تصريحات لـ «المال» – إنها تتفاوض مع شركات عالمية لتصنيع سيجارة إلكترونية خاصة بها لطرحها فى مصر كتجربة أولية لجس نبض السوق المحلية.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم الإثنين 17-1-2022

وأضاف أن سعر السيجارة الإلكترونية الخاصة بالشركة سيكون فى حدود 30 جنيهًا، ولن يزيد عن هذه القيمة مراعاة للجمهور.

وأشار إلى أن شركته لجأت إلى مفاوضات التصنيع بالخارج قبل ضخ أى استثمارات فى خطوط إنتاج جديدة لقياس مدى تقبل السوق المحلية للمنتج.

وأوضح أن إنتاج السيجارة الإلكترونية داخل مصانع «الشرقية للدخان» سيكلفها استثمارات تقدر بنحو 500 مليون جنيه، وهذا الرقم كبير جدًا لذلك اتجهت الشركة إلى التصنيع لدى الغير أولاً، لضمان نجاح التجربة.

اقرأ أيضا  الغرفة التجارية توضح فوائد إلغاء دمغة الذهب القديم وتوقيت تطبيق الدمغ بالليزر

ولفت إلى أن الشركة ستضخ كميات بسيطة من المنتج فى البداية، وستحدد حجم الطاقة الإنتاجية بعد معرفة احتياج السوق من خلال السحب.

وأكد أنه فى حال نجاح التجربة وزيادة الإقبال على المنتج، ستبدأ الشركة فورًا فى التعاقد على استيراد خطوط الإنتاج للتصنيع محليًا.    

وارتفع صافى ربح «الشرقية للدخان» خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي الماضى «من يوليو 2020 وحتى مارس 2021» بنسبة %24 ليسجل 3.9 مليار جنيه مقابل 3.1 مليار خلال الفترة المقابلة من العام المالي السابق.

اقرأ أيضا  أبو السعد: السوق المحلية تضم 102 صندوق استثمار بقيمة 85 مليار جنيه

وزادت إيرادات الشركة خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي الماضى بنسبة %14 لتسجل 48.5 مليار جنيه مقابل 42.7 مليار خلال الفترة نفسها من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »