بورصة وشركات

«الشرقية للدخان» تدرس بدائل استثمار أرضها بالجيزة

كتب ـ أحمد سعيد: أكد أسامة سعد، المدير المالى لشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى»، أنه تجرى الآن دراسة عدة أفكار لاستغلال أرض الشركة المقام عليها المصنع بمنطقة الجيزة لإنشاء مجمع تعليمى أو مول تجارى أو مستشفى، مشيراً إلى أن مساحتها…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أحمد سعيد:

أكد أسامة سعد، المدير المالى لشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى»، أنه تجرى الآن دراسة عدة أفكار لاستغلال أرض الشركة المقام عليها المصنع بمنطقة الجيزة لإنشاء مجمع تعليمى أو مول تجارى أو مستشفى، مشيراً إلى أن مساحتها تصل إلى 50 ألف متر ، وذلك بعد إتمام عملية نقل مصنع الشركة إلى المجمع الصناعى الجديد بمنطقة 6 أكتوبر.

 

من ناحية أخرى قال نبيل عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه تم الاتصال بكل الجهات المختصة بمصر وخارجها لمواجهة عمليات تهريب السجائر، على أن يتم تفويض ممثلين قانونيين فى الأردن وتركيا لرفع دعاوى قضائية ضد الشركات المقلدة لمنتجات الشركة.

وكشف عن توقيع بروتوكول مع مصلحة الجمارك لمواجهة مشكلة السجائر المهربة مشيداً بدورها الكبير فى منع عمليات التهريب والتصدى لها.

وأكد أنه يجرى الآن التفاوض مع وزارة المالية بخصوص تطبيق نظام «البندرول» بشكل يناسب الشركة ولا يعرضها للخسارة، منوهاً بوضع الشركة 25 مليون جنيه لحساب مصلحة الضرائب بغرض توريد «البندرول» لاستخدامه على ماكينات الشركة.

وأوضح عبدالعزيز أن الشركة ستتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على هوامش ربحيتها دون أن تتأثر بانخفاض شسعر الجنيه أمام الدولار.

وطالب بضرورة تحقيق العدالة فى فرض الضرائب على منتجات الشركة والتى أدت إلى ارتفاع أسعار منتجاتها لدرجة تقترب من أسعار السجائر الأجنبية والتى تفرض عليها ضرائب مماثلة.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى»، قد وافقت على اعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2014/2013، كما أوصت بضرورة تحقيق التكامل والترابط مع باقى شركات الشركة القابضة.

وكذلك اتخاذ كل الإجراءات حول تنفيذ كل الأعمال الخاصة بمجمع أكتوبر وسرعة الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة جديدة تتولى إدارة كل أصول الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »