بورصة وشركات

الشرقية للدخان : «الرخصة الجديدة للسجائر لن تؤثر على حصتنا ..وسنظل مسيطرين على السوق»

لأنها لن تمس السجائر الشعبية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذ للشركة الشرقية للدخان ” ايسترن كومباني ”  أن  شركته مستعدة بشكل جيد لمنافسة أى مصنعين بالسوق المحلية في حال طرح رخصة جديدة للسجائر سواء التقليدية أو الالكترونية .

وأرجع أمان توقعه لعدم تأثر نتائج اعمال شركته٫ لعدة أسبابها أهمها أن  الرخصة الجديدة مطروحة لانتاج اصناف بفئات سعرية متوسطة وعالية ، وليس الفئة الشعبية التى تمثل الغالبية العظمي من مبيعات ” الشرقية للدخان “.

جاء ذلك وفقا لما كشفه أمان  في حوار مع حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال خلال برنامج “CEO Level” الذي يذاع السابعة من مساء اليوم الخميس عبر  قناة ” المال تي في ” ومنصاتها على وسائل التواصل الإجتماعي .

اقرأ أيضا  «الشرقية للدخان» على موعد من الرواج بنهاية العام

وقال أمان أن مجلس الإدارة شكل منذ عامين لجنة للمخاطر٫ للتعامل مع أى تغييرات محتملة٫كان من بينها طرح رخصة جديدة٫ وبالتالي تم اتخاذ كافة الخطوات اللازمة من خلال رفع كفاءة المنتج وطرحه باسعار مناسبة والتواجد في جميع المناطق بالاضافة إلى خلق أذرع ومنتجات جديدة مثل المعسل بنكهة الفواكه والسجائر الالكترونية .

وأكد العضو المنتدب لـ” الشرقية للدخان ” أنها لم تكن طرفا في تجهيزات واشتراطات الرخصة الجديدة ولكن الدولة تساهم بـ50% من أسهمها من خلال ” القابضة للصناعات الكيماوية ” التابعة لقطاع الأعمال العام وبالتالي يهمها المحافظة عليها كقلعة صناعية  تقدم سلعة استرايتجية للمستهلك .

اقرأ أيضا  رئيس «إي فاينانس»: متحصلات الحكومة ستكون إلكترونية بنسبة 100% خلال عامين

الشروط الجديدة لمزايدة السجائر

ومنذ عدة أيام عدلت هيئة التنمية الصناعية شروط مزايدة السجائر الجديدة ، استجابة للشركات العالمية ، حيث تم خفض  الحد الأدني المطلوب  للانتاج إلى مليار سيجارة بدلا من 15 مليار سنويا   كما تم التخلي  عن شرط أن يزيد سعر السجائر المنتجة بواقع 50% عن السجائر الشعبية التي تنتجها الشرقية للدخان  مع السماح للمستثمرين الجدد بانتاج السجائر المتوسطة وليس الشعبية دون التقيد بسعر محدد .

ولكن تم الابقاء على شرط على حصول ” الشرقية للدخان ” على 24% من قيمة الرخصة دون مقابل والهدف منها تعويضها عن أى تراجع محتمل نتيجة انسحاب بعض الشركات الأجنبية التى تصنع لديها.

اقرأ أيضا  «بلتون القابضة» : المساهم الرئيسى باع حصة جديدة بقيمة 35.9 مليون جنيه

وتستحوذ ” الشرقية للدخان ” على حصة تصل إلى 70% من انتاج السجائر في السوق المحلية وبلغت ارباحها خلال تسعة أشهر أولي من العام الجاري نحو 3.8 مليار جنيه بما يعادل المحقق خلال العام الماضي .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »