لايف

الشرطة الفنزويلية تمنع مسيرات معارضة من الوصول لمقر وزارة الغذاء

وكالات: منعت قوات الأمن الفنزويلية مسيرة معارضة للحكومة من الوصول إلى وزارة الغذاء من أجل التظاهر أمام مقرها في العاصمة كراكاس وذلك احتجاجا على نقص المواد الغذائية في البلاد. وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن المتظاهرين كانوا…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

منعت قوات الأمن الفنزويلية مسيرة معارضة للحكومة من الوصول إلى وزارة الغذاء من أجل التظاهر أمام مقرها في العاصمة كراكاس وذلك احتجاجا على نقص المواد الغذائية في البلاد.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن المتظاهرين كانوا يطرقون باستخدام أواني الطعام أثناء المسيرة كوسيلة للاحتجاج، فيما تم تنظيم مسيرات مماثلة بخمس مدن فنزويلية أخرى.

ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين شرقي البلاد أثناء محاولتهم إقامة متاريس في الشوارع للتظاهر، وقامت قوات الأمن باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

ويعاني سكان فنزويلا، البلد الذي يملك أكبر احتياطي للنفط في العالم، وتتجاوز نسبة التضخم فيه الـ56%، من نقص المواد الغذائية، ويمكن الحصول على الوقود بأسعار زهيدة، لكن شراء الطحين والحليب أو قطع غيار للسيارات صعب، بسبب النقص المزمن لهذه المواد المستوردة، وخصوصا في الأرياف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »