سيـــاســة

الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب في المدن الفسلطينية

رفعت الشرطة الاسرائيلية حالة التأهب القصوي إلي الدرجة الثالثة (ج) في جميع المدن الفلسطينية بعد تعليمات من مفتش الشرطة الجنرال "يوحنان دانينو" .

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد :

رفعت الشرطة الاسرائيلية حالة التأهب القصوي إلي الدرجة الثالثة (ج) في جميع المدن الفلسطينية بعد تعليمات من مفتش الشرطة الجنرال “يوحنان دانينو” .

 
يأتي ذلك على خلفية مواجهات عنيفة أدت إلى استشهاد الشاب الفلسطيني خير حمدان ،فجر أمس السبت ،برصاص الإحتلال ، بالإضافة إلى إصابة عدد من جنود الإحتلال ومستوطنين ،بحسب إذاعة الجيش الاسرائيلي “جالي تساهال” .
 
وتعتبر هذه المرة الأولى التي ترفع فيها حالة التأهب إلى الدرجة الثالثة بعد أن أعلنت قبل بضعة شهور خلال العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة.
وبحسب الإذاعة الاسرائيلية ، أطلق أفراد الشرطة النار في الهواء أولاً بعد أن تعرضت حياتهم للخطر  ثم أصابوا المشتبه الذي توفي صباح اليوم في المستشفى.
وهدد مفتش الشرطة الاسرائليى بالتعامل بصرامة مع المحتجين, فيما أكد وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش مساندته لرجال الشرطة.
والدرجة (ج) هي ثاني أعلى درجة استعداد شرطية خاصة في التجمعات السكنية العربية والمدن المختلطة, وتعني انتشار معزز من أواسط لأطراف وضواحي البلدات الرئيسية مع التركيز على أماكن الاحتكاكات وخطوط التماس الحدودية .

شارك الخبر مع أصدقائك