سيـــاســة

الشباب والرياضة في البرلمان ترجئ مناقشة نتائج البعثة الأولمبية

وتؤكد لا نريد تشتيت انتباهم

شارك الخبر مع أصدقائك

ارجأت لجنة الشباب والرياضة في البرلمان ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، الحديث عن نتائج بعثة مصر المشاركة فى اولمبياد طوكيو، والتى تستمر حتى 8 أغسطس المقبل وذلك بعد عدة مطالبات بمناقشة النتائج الحالية .

جاء ذلك على هامش اجتماع اللجنة اليوم ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة ، المقدمة من اعضاء البرلمان ، بشأن تطوير عدد من مراكز الشباب ، بمحافظة القاهرة منها مركز شباب النهضة ، وكفر الشرفا .
وقال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب في البرلمان ، إن اللجنة حريصة على دعم البعثة الرسمية المشاركة فى الاولمبياد، للنهاية خاصة ان التقييم لا يتم بالقطعة .

ولفت إلى ان نسبة الذين شاركوا فى الأولمبياد من أعضاء البعثة يمثلون 15% فقط من حجم المنافسات ، مما يتطلب من الجميع الإنتظار حتي انتهاء البطولة .

اقرأ أيضا  وسط تصارع بين حزبي ميركل والإشتراكي الديمقراطي..إنطلاق الانتخابات الألمانية اليوم

وأضاف رئيس لجنة الشباب ، إن اللجنة قامت بدروها بتقديم الدعم اللازم للبعثة الأولمبية ، حيث إستمعت لجميع رؤساء الإتحادات خلال فترة الإعداد ، وذلك للوقوف على المتطلبات التى تحتاجها البعثة ، وتم الاطلاع على خطط الاعداد ، متابعا : لن نقيم البعثة وقت المعركة حتي لانشتت تركيزهم وانتباهم خلال المنافسات “.

وأشار رئيس لجنة الشباب في البرلمان ، إلى ان البعثة الحالية ، هى أكبر بعثة اولمبية مشاركة فى تاريخ مصر، وتم توفير الدعم المادى اللازم لها ، حيث تم تخصيص 276مليون جنيه لجميع الإتحادات المشاركة .

من جانبه قال النائب عمرو السنباطي، عضو لجنة الشباب والرياضة في البرلمان ، أن المنظومة الرياضية فى مصر تحتاج إلى إعادة هيكلة ، خاصة أن ننائج المخرجات تعتمد على المدخلات ، وهو ما يتطلب ان تكون تلك المدخلات تم الإعداد لها جيدا .

اقرأ أيضا  وزير الخارجية يؤكد لجوتيريش ضرورة التوصل لاتفاق ملزم وقانوني حول تشغيل سد النهضة

فيما قال النائب طارق السيد ، عضو اللجنة ، إنه مهما كانت النتائج التى ستحققها البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد طوكيو ، فيجب التأكد من تاثر فترة الغعداد بسبب كورونا ، خاصة انها أثرت بشكل مباشر على اللاعبين لافتا غلى ان الذين صعدوا للاولمبياد تمكنوا من ذلك بسبب إمكانياتهم الفردية .

ومن ناحية أخري طالب النائب شريف الورداني ، خلال طلب الاحاطة الذى تقدم بها مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة ن بضروة الإنتهاء من اعمال تطوير مركز شباب النهضة والذى يخدم آلاف المواطنين ، لافتا إلى أن مبني مركز الشباب لم يتم تطويره منذ عام 1992 .

اقرأ أيضا  علاء عابد: المرصد العربي آلية جديدة لرصد أوضاع حقوق الإنسان في الدول العربية

وعلق الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب، على مطالب النائب بضروة قيام وزارة الشباب بتطبيق الأولويات فى تنفيذ مراكز الشباب ، وذلك من خلال التركيز على المناطق الأهولة بالسكان .


بينما طالب النائب أحمد على عضو البرلمان ، عن دائرة المرج ، من وزارة الشباب الإنتهاء من مسرح مركز شباب الأندلس ، وكذلك العمل على الإنتهاء من تنجيل ملاعب مركز شباب كفر الشرفا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »