عقـــارات

«الشباب» ترصد 500 مليون جنيه للمرحلة الأولى من المدينة الرياضية ببورسعيد

التنفيذ بداية العام المقبل على مساحة 300 فدان

شارك الخبر مع أصدقائك

.

تستهدف وزارة الشباب والرياضة استثمار 500 مليون جنيه لتجهيز المرحلة الأولى من المدينة الرياضية المتكاملة التى سيتم إنشاؤها فى مدينة شرق بورسعيد. 

وقال المهندس مجدى حسين، رئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد، إن المدينة تشمل إنشاء استاد بورسعيد وعدد من المنشآت الرياضية على مساحة 300 فدان وتبلغ قيمة استثمارات المرحلة الأولى منها حوالى 500 مليون جنيه. 

وأكد – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أنه من المخطط أن يتم البدء فى التنفيذ بداية العام المقبل، لافتا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستقوم بتنفيذ الأعمال الإنشائية بعد أخذ الموافقة على تخصيص قطعة الأرض من وزارة الإسكان.

اقرأ أيضا  جهاز العبور الجديدة يبدأ تسليم 1428 وحدة بمشروع سكن مصر.. الخميس

كان الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، صرح مؤخراً بأنه فى انتظار قرار التخصيص لأرض استاد بورسعيد الرياضى الجديد بعد الاتفاق مع وزارة الإسكان على موقع الأرض الأنسب للمضى قدماً فى تنفيذه بمدينة بورسعيد الجديدة.

وتابع «حسين» أن المخطط العام للمدينة الرياضية يقع على مساحة 3380 فدانا، لافتا إلى أن المتاح تنفيذه وفقا للمرحلة الأولى 100 فدان بالإضافة إلى توسعات تبلغ 200 فدان تشمل الاستاد الرياضى الذى من المقرر أن يسع الاستاد الجديد 40 ألف مشجع. 

اقرأ أيضا  «حدائق أكتوبر» تستهدف استثمار 4.5 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي (صور)

وأوضح «حسين» أن المدينة الرياضية تتضمن أكثر من مرحلة بها العديد من المنشآت الرياضية والشبابية، إلى جانب صالات مغطاة وألعاب أولمبية وفنادق وملاعب.  كان وزير الشباب والرياضة أوضح خلال زيارته الأخيرة لمدينة شرق بورسعيد برفقة وزير الإسكان، أن مشروع المدينة الرياضية الجديدة ومن ضمنها استاد بورسعيد سيكون من أكبر المشروعات الرياضية فى المحافظة، ويمثل إضافة قوية للمنشآت الشبابية والرياضية فى بورسعيد، التى لا تتوانى الوزارة عن تقديم الدعم بمراكز الشباب والأندية بها

اقرأ أيضا  «الإسكان» تعتمد مخطط الأرض الواقعة خلف كارفور غرب الإسكندرية (مستند)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »