استثمار

الشافعي: المشروعات الصغيرة والمتوسطة محرك أساسي للتنمية المستدامة

محمود محسن قال المهندس حسن الشافعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن أهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة تظهر كونها المحرك الأساسي لعملية التنمية المستدامة للدول النامية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود محسن

قال المهندس حسن الشافعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن أهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة تظهر كونها المحرك الأساسي لعملية التنمية المستدامة للدول النامية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال، وذلك بهدف مناقشة استراتيجية المؤسسات العاملة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المرحلة القادمة .

وأوضح الشافعي أن هناك عدة جهات شركاء للجمعية للارتقاء بهذا القطاع منها مبادرة رواد النيل، ووحدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات المصرية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبعض البنوك.

ومن جهتها، قالت ميادة الشربيني منسقة برنامج الابتكار والتحدي في مبادرة وادي النيل بجامعة النيل، إن المبادرة  ممولة من البنك المركزي وتتبنى خريجي الجامعات الذين يرغبون في العمل في ريادة الأعمال، ويجري تدريبهم في عدة ورش عمل، وقد تم التعاون مع عدة شركات مصرية للعمل على تقليل وارداتها من الخارج من خلال قيام الشباب بإنتاج احتياجات هذه الشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »