سيــارات

الشاحنات الثقيلة تنمو على حساب “المتوسطة” و”اللايت ميديام”

أحمد شوقى

شهدت الشهور السبعة الأولى من العام الجارى ارتفاع مبيعات الشاحنات الثقيلة وزيادة حصتها السوقية على حساب الشاحنات المتوسطة والشاحنات اللايت المتوسطة، فقد ارتفعت الحصة السوقية للأولى 2% من مبيعات السوق الإجمالية والتى بلغت 30,4 ألف شاحنة فيما انخفضت حصة الثانية والثالثة 1% لكل منهما

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقى

شهدت الشهور السبعة الأولى من العام الجارى ارتفاع مبيعات الشاحنات الثقيلة وزيادة حصتها السوقية على حساب الشاحنات المتوسطة والشاحنات اللايت المتوسطة، فقد ارتفعت الحصة السوقية للأولى 2% من مبيعات السوق الإجمالية والتى بلغت 30,4 ألف شاحنة فيما انخفضت حصة الثانية والثالثة 1% لكل منهما.

وقد كشفت نتائج أعمال شركات السيارات بالسوق المحلى خلال الشهور السبع الأولى من العام  الجارى ارتفاع مبيعات الشاحنات الثقيلة لتصل إلى 3% مقابل 1% خلال  نفس الفترة من عام 2013 لتسجل 774 وحدة مقابل 272 وحدة.

أما الشاحنات المتوسطة فقد انخفضت إلى 107 وحدات مقابل 184 وحدة خلال نفس الفترة من عام 2013 رغم نمو مبيعات السوق خلال هذه الفترة بنحو 37,8%، فيما انخفضت الحصة السوقية للشاحنات اللايت المتوسطة من 20% إلى 19%.

وقد تصدرت الشاحنات فئة بيك أب السوق محافظة على نفس حصتها السوقية المحققة خلال العام الماضى حيث استحوذت على 69% من المبيعات الإجمالية، و حافظت الشاحنات المينى بيك اب على حصتها السوقية والتى بلغت 5% من المبيعات الإجمالية.

وبلغت الحصة السوقية للشاحنات اللايت 4% من المبيعات وهى ذات النسبة التى استحوذت عليها الفئة خلال الشهور السبع الأولى من عام 2013.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »