السيسي يوجه بسرعة الكشف الطبي على جميع العاملين بمعهد الأورام

تم أخذ 413 مسحة لكل العاملين في المعهد القومي للأورام حتى الآن من إجمالي العاملين بالمعهد.

السيسي يوجه بسرعة الكشف الطبي على جميع العاملين بمعهد الأورام
المال - خاص

المال - خاص

11:53 ص, الأحد, 5 أبريل 20

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبي علي جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضي الذين ترددوا علي المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

وبحسب “اكسترا نيوز” جاء ذلك في اطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وفي ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف راضي إن الرئيس السيسي وجه أيضًا بحصر المخالطين لأي حالات إيجابية للكشف الطبي عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة للحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

وجدد الرئيس التأكيد على أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول في إطار إدارة الدولة لازمة مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، قد قال إن الجامعة خاطبت وزارة الصحة والسكان للحصول علي ١٠٠٠ كاشف طبي لفيروس كورونا على نفقة الجامعة.

وأضاف أن الكواشف الطبية ستستخدم لإجراء الفحوصات والمسحات الخاصة بفيروس كورونا لكافة الأطقم الطبية والعاملين والمرضي المترددين علي المعهد القومي للأورام، خلال آخر أسبوعين.

وأشار إلى أنه تم أخذ 413 مسحة لكل العاملين في المعهد القومي للأورام حتى الآن من إجمالي العاملين بالمعهد.

وشدد المتحدث باسم الجامعة، على أن العمل مستمر داخل المعهد للمرضي المحجوزين حيث هناك 60 مريضاً داخل المعهد يتلقون الخدمة الطبية وتم التحليل لهم من فيروس كورونا وجاءت جميعها سلبية.

وكانت جامعة القاهرة قد فتحت تحقيقًا حول إصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومى للأورام بفيروس كورونا المستجد ، للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع على جميع التفاصيل حول الأزمة.