سيـــاســة

السيسي يوجه بتجهيز طائرتي مستلزمات طبية إلى إيطاليا

أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن خالص تقديره للموقف المصري الداعم لإيطاليا في هذه المحنة

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه في إطار الدعم والتضامن مع الدول الصديقة، وطبقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا.

من جانبه؛ أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن خالص تقديره للموقف المصري الداعم لإيطاليا في هذه المحنة، مما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

مشيراً إلى عزم إيطاليا على تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المختصة في البلدين في إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس اتحاد الصناعة الإيطالي، فينتشينتسو بوتشا، أعلن أن خسائر إيطاليا الاقتصادية من توقف القطاعات الإنتاجية في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا قد تبلغ 100 مليار يورو شهريا.

وقال بوتشا، في حوار مع “راديو كابيتال” إنه بواسطة هذه الوثيقة يطرح اقتراح بالانتقال من حالة الطوارئ الاقتصادية إلى الاقتصاد العسكري.

وتابع: “الناتج المحلي الإجمالي لدينا يبلغ 1800 مليار يورو سنويا، هذا يعني أننا ننتج كل شهر 150 مليارا، إذا أغلقنا 70% من المصانع، فهذا يعني أننا سنخسر 100 مليار كل 30 يوما”.

وتعد إيطاليا واحدة من الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في القارة الأوروبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »