عقـــارات

السيسي يوجه بأن تكون مشروعات الإسكان تغييرا لواقع المواطنين وأسلوب معيشتهم

أكد وزير الإسكان أن الأعمال الإنشائية تمضي وفق جداول التنفيذ المخطط لها سواء من حيث الجوانب التمويلية أو التوقيتات الزمنية

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان ، الموقف التنفيذي لمشروعات مدن غرب قنا، وأسوان الجديدة، والفشن الجديدة، وملوي الجديدة، ومدينة ناصر بغرب أسيوط، وتوشكي الجديدة، ونجع حمادي الجديدة، والأقصر الجديدة.

وأكد وزير الإسكان أن الأعمال الإنشائية تمضي وفق جداول التنفيذ المخطط لها سواء من حيث الجوانب التمويلية أو التوقيتات الزمنية أو معدلات ونسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.

وأشار وزير الإسكان إلى أن تلك المشروعات تسير على نهج الدولة الثابت نحو التعمير والبناء في الوجه القبلي، وذلك من خلال طرح أراض سكنية وخدمية ومشروعات تخدم كافة شرائح المجتمع، لتصبح تلك المدن امتداداً جديداً للمحافظات التابعة لها.

كما عرض وزير الإسكان الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الطرق والمحاور والمرافق على مستوي الجمهورية، خاصةً مشروع محور طريق الهضبة الغربية بأسيوط.

 والذي يعد أحد أهم المشروعات الهامة الجاري تنفيذها في الصعيد ليصبح بمثابة شريان تطوير هام لتلك الرقعة الجغرافية؛ تمهيداً لإقامة تجمع عمراني جديد يحتوي على مناطق سكنية وصناعية واقتصادية وخدمات إقليمية تساهم في جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل لأبناء الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة.

بالإضافة إلى مشروع محور المحمودية الذي يتضمن إقامة محور مروري جديد بطول ٢١,١ كيلو متر، ويسع من ٦ إلى ٨ حارات مرورية في كل اتجاه لحل الأزمة المرورية بمحافظة الإسكندرية.

كما سيمثل شرياناً للتنمية يضم مناطق تنموية وحضارية جديدة، تشتمل على مساحات خدمية وتجارية وأنشطة متنوعة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها المدن الجديدة الجاري تشييدها بصعيد مصر.

 وكذلك المدن الجديدة بمنطقة الساحل الشمالي، فضلاً عن بعض مشروعات الطرق والمحاور.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »