سيـــاســة

السيسي يلتقي محافظ البنك المركزي

السيسي يلتقي محافظ البنك المركزي

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص:

التقى الرئيس السيسي، اليوم، هشام رامز محافظ البنك المركزي استعرض عددا من الموضوعات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة،ولا سيما الجهود المبذولة لتوفير النقد الأجنبي اللازم لتدبير احتياجات المواطنين، فضلاً عن إجراءات مكافحة السوق السوداء للعملات الأجنبية.

كما أشار محافظ البنك المركزي خلال اللقاء إلى أن الإجراءات التي اتخذها البنك بشأن سعر الصرف ساهمت في زيادة الحصيلة الدولارية بالبنوك، لافتًا إلى أن احتياطي النقد الأجنبي بلغ 19.6 مليار دولار أمريكي في نهاية مايو 2015، بالإضافة إلى أنه يتم التحكم حاليا في كمية المعروض النقدي من الدولار الأمريكي، وأصبح ممنوعا تسعير المنتجات الأجنبية في مصر بالدولار.

وقد استعرض السيد محافظ البنك المركزي خلال الاجتماع أنشطة القطاع المصرفي ودوره في توفير فرص العمل وتنشيط حركة الأعمال وتمويل الاستثمار، بما يسهم في دعم قدرة الاقتصادي المصري، ولا سيما في ضوء التنامي الملحوظ في حجم الاستثمارات المباشرة في مصر في مختلف القطاعات. ونوَّه محافظ البنك المركزي إلى أن القرارات والإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها كان لها أكبر الأثر في رفع درجة التصنيف الائتماني لمصر من “مستقر” إلى “إيجابي”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »