سيـــاســة

السيسي يطلق اسم رئيس الوزراء الياباني المستقيل على المرحلة الثالثة من الجامعة المصرية اليابانية

تحت اسم «شينزو آبي»

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إطلاق اسم “شينزو أبى” رئيس الوزراء الياباني السابق على المرحلة الثالثة الجديدة من المجمع العلمي بالجامعة المصرية اليابانية.

كما وجه الرئيس التحية والتقدير لرئيس وزراء اليابان شيزو آبى، والأصدقاء فى اليابان قائلا: نتفهم حرصهم على تقديم يد المساعدة لمصر.

وأكد السيسي أن الجامعة المصرية اليابانية نموذج للتعاون البناء بين البلدين، لافتا إلى أن الخبراء اليابانيين أشادوا بقدرة مصر على إنشاء الجامعة المصرية اليابانية.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بتنفيذ أحدث وأرقى التصميمات لأحياء العاصمة الإدارية الجديدة

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وعدد المنشآت التعليمية.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، منذ أيام ، استقالته من منصبه لأسباب صحية تتعلق بالتهاب القولون، موضحا في مؤتمر صحفي أنه بحاجة إلى علاج مستمر.

اقرأ أيضا  آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد بنيامين نتنياهو والقبض على 3 من مؤيديه

وقال رئيس الوزراء الياباني في المؤتمر: “اتخذت قراري بأنه لا يتوجب علي الاستمرار بمنصبي.. علي القتال ضد هذا المرض وأنا بحاجة للعلاج، أنا لم أكن بأفضل حال.. رغم بقاء عام على ولايتي وهناك الكثير من التحديات التي تتطلب التطرق لها، قررت التنحي كرئيس للوزراء”.

وتابع آبي قائلا: “على مر 8 أعوام سيطرت على مرضي المزمن، إلا أنه وفي يونيو كان لدي فحص اعتيادي وكانت هناك علامات على المرض”، لافتا إلى أنه سيبقى على رأس عمله حتى تتم تسمية خليفة له بمنصبه.

اقرأ أيضا  «مدبولي» يزور مقر مجلس الشيوخ لتهنئة رئيسه وعبدالوهاب: سنكون ظهيرا قويا للحكومة

يذكر أن شينزو آبي منذ توليه منصب رئيس الوزراء باليابان العام 2012 يعتبر أطول مسؤول حكومي من ناحية عدد الأيام المتتالية التي قضاها على رأس عمله.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »