سيـــاســة

السيسي يطالب برفع الظلم عن أفريقيا وعلاج «قصور» مجلس الأمن

السيسي شدد على استعداد مصر بما لديها من خبرات في مكافحة الإرهاب لتكثيف تعاونها مع الدول الصديقة

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي ، باتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب، يقوم على ضرورة التصدى لجميع التنظيمات الإرهابية دون استثناء.

وأكد خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة على ضرورة التزام الجميع، بالتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وضرورة محاسبة داعمي الإرهاب بالمال أو السلاح، أو بتوفير الملاذات الآمنة، أو المنابر الإعلامية، أو التورط فى تسهيل انتقال وسفر الإرهابيين.

اقرأ أيضا  «مسألة أمن قومي».. مصر والسودان : التمسك بالتوصل لاتفاق قانوني ملزم لقواعد ملء وتشغيل سد النهضة

وشدد السيسي على استعداد مصر بما لديها من خبرات في مكافحة الإرهاب لتكثيف تعاونها مع الدول الصديقة والأمم المتحدة، خاصة فيمـا يتعلق بالتصدي لأيديولوجيات الإرهاب، وأهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم “2354” ، المعني بتنفيذ الإطار الدولي الشامل لمكافحة الخطاب الإرهابي، وهو القرار الصادر بناء على مبادرة مصرية، ولإعلاء قيم التسامح.

اقرأ أيضا  10 برقيات تهنئة بالمولد النبوي.. وزير الداخلية للسيسي: نعاهدكم على الولاء

وقال الرئيس إنه يتعين العمل بجدية وإصرار، لمعالجة القصور القائم في تشكيل وعملية اتخاذ القرار في مجلس الأمن، خاصة من خلال ضمان تحقق التمثيل العادل والمتوازن في المجلس.

وأضاف أنه ارتباطا بذلك، وفيما يتعلق بالقارة الإفريقية، فإنه يتعين العمل على إزالة الظلم التاريخي الواقع عليها، والتمسك بالموقف الإفريقى الموحد، القائم على توافق “أوزولويني” وإعلان “سرت”، مطالبا بتبني هذا الموقف، في إطار المفاوضات الحكومية ذات الصلة.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بمنح تراخيص مؤقتة لجميع حضانات الأطفال غير المرخصة على مستوى الجمهورية

📺بث مباشر.. كلمة الرئيس #السيسي أمام الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة#أ_ش_أ|#MENAوكالة أنباء الشرق الأوسط|AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسيGepostet von ‎وكالة أنباء الشرق الأوسط‎ am Dienstag, 24. September 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »