اقتصاد وأسواق

السيسي يشارك في القمة العالمية للقاحات : «نتابع تجارب لقاح كورونا وقدمنا المساعدة للدول الصديقة»

بمشاركة عدد من وزراء الخارجية والصحة

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الرئيس السيسي اليوم عبر وسائل الاتصال الإليكترونية في القمة العالمية للقاحات، والتي استضافتها المملكة المتحدة على مستوى رؤساء الدول والحكومات، وبمشاركة عدد من وزراء الخارجية والصحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن القمة عقدت بغرض حشد الموارد المالية اللازمة لتوفير اللقاحات للدول النامية وإعادة بناء مخزون “التحالف العالمي للقاحات والتطعيمات” من اللقاحات للسنوات الخمس القادمة، بما يسهم في الحفاظ على صحة ۸۰۰ مليون طفل حول العالم.

 وذلك من خلال دعوة المانحين لحشد الأموال لمساعدة التحالف على الوفاء بالتزاماته عبر تمويل شركات إنتاج الأمصال، لضمان استمرار برامج تحصين الأطفال في الدول النامية، لا سيما في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا، وتوقف برامج التحصين في عدد من الدول نتيجة لنقص الإمدادات العالمية من الأدوية واللقاحات، والتأثير السلبي للإغلاق العام والقيود على التحرك على توفير اللقاحات ومواصلة عمليات التحصين.

وشدد الرئيس السيسي في ختام كلمته على استعداد مصر لنقل تجربتها الناجحة في تطبيق برامج التطعيمات الإجبارية والتي ساهمت في الحد من أمراض ووفيات الأطفال، بالإضافة إلى الاستعداد للمساهمة في أبحاث وتصنيع اللقاحات، وتدريب الكوادر الطبية، وإجراء التجارب السريرية الاكلينيكية للقاحات والتحصينات الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »