نقل وملاحة

السيسي يستعرض موقف مشروعات محور 30 يونيو والهضبة الغربية وتنفيذ 52 محطة معالجة مياه

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من مشروعات الطرق والمحاور والمرافق على مستوى الجمهورية، في اجتماع مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار، مؤكدين سير مختلف المشروعات وفق الجداول التنفيذية والتمويلية المخطط لها. وحسب بيان للمتحدث…

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من مشروعات الطرق والمحاور والمرافق على مستوى الجمهورية، في اجتماع مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار، مؤكدين سير مختلف المشروعات وفق الجداول التنفيذية والتمويلية المخطط لها.

وحسب بيان للمتحدث الرئاسي، السفير بسام راضي، شهد الاجتماع عرض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الطرق والمحاور والمرافق على مستوي الجمهورية، خاصة محور 30 يونيو، والذي يبدأ جنوب بورسعيد ويمتد ليتقاطع مع طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوي، وشارك في تنفيذه حوالي 50 ألف عامل، ليخدم مشروعات تنمية محور قناة السويس، ويسهم في الإسراع بمعدلات التنمية، وتطوير وربط مواني مصر ببعضها. كما تم عرض مشروع محور طريق الهضبة الغربية بأسيوط، والذي يعد أحد أهم المشروعات الهامة الجاري تنفيذها في الصعيد ليصبح بمثابة شريان لتلك الرقعة الجغرافية تمهيداً لإقامة تجمع عمراني جديد يحتوي على مناطق سكنية وصناعية واقتصادية وخدمات إقليمية تساهم في جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل لأبناء الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة، وتم استعراض محاور الطرق لمدينة القاهرة الجديدة وربطها بمدن القاهرة الكبرى وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان استعرض خلال الاجتماع تنفيذ 52 محطة للمعالجة الثنائية والثلاثية لمياه الصرف الصحي سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال العام الجاري بمحافظات الصعيد، بطاقة تزيد عن المليون متر3 يومياً لخدمة نحو 8 ملايين نسمة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستعرض مشروعات الطرق مع رئيس الحكومة ووزير الاسكان

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »