Loading...

السيسي يستعرض آفاق الاستثمار بمصر

Loading...

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى - بمقر إقامته فى قصر الإمارات بأبو ظبى، اليوم الأحد، لقاءين منفصلين مع وفد رجال الاعمال المصريين والاماراتيين، استعرض فيهما فرص وآفاق الاستثمار فى مصر والجهود التى تقوم بها الدولة من أجل جذب الاسثمارات الاجنبية، والانتهاء من القوانين والتشريعات التى تساعد على حل أى مشاكل او عقبات للاستثمارات العربية أو المحلية.

السيسي يستعرض آفاق الاستثمار بمصر
جريدة المال

المال - خاص

10:50 ص, الأحد, 18 يناير 15

 أ ش أ

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى – بمقر إقامته فى قصر الإمارات بأبو ظبى، اليوم الأحد، لقاءين منفصلين مع وفد رجال الاعمال المصريين والاماراتيين، استعرض فيهما فرص وآفاق الاستثمار فى مصر والجهود التى تقوم بها الدولة من أجل جذب الاسثمارات الاجنبية، والانتهاء من القوانين والتشريعات التى تساعد على حل أى مشاكل او عقبات للاستثمارات العربية أو المحلية.
 
وبدأ السيسى اللقاءات بوفد رجال الاعمال الاماراتيين بحضور كل من الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتى ورئيس مكتب تنسيق المشروعات الاماراتية فى مصر، والدكتورة نجلاء الاهوانى وزيرة التعاون الدولى، والوفد الوزارى المرافق للرئيس، وأعضاء اتحاد الإمارات العربية المتحدة لغرف التجارة والصناعة، وممثلى جميع الغرف التجارية.
 
وعقب اللقاء الذى استمر حوالى أكثر من ساعة، قال عتيق جمعة فرج نصيب، نائب رئيس تنفيذى أول بغرفة دبى، إن الرئيس السيسى طمأن الحضور بأمان الاستثمار فى مصر، مشيرا الى أن الحكومة المصرية ستعلن عن قانون الاستثمار الموحد قريباً، كما استعرض السيسى الفرص المتاحة للاستثمار فى مصر.
 
وأضاف نصيب – فى تصريحات للوفد الصحفى والاعلامى المرافق للرئيس السيسى فى الامارات – عقب اللقاء أن المستثمرين الإماراتيين تحدثوا عن بعض التحديات التى تواجههم، مؤكدا أن الرئيس السيسى والوزراء المصريين المعنيين وعدوا بمتابعة الأمور بشكل عاجل، لافتا الى أن الرئيس أوصى بتسليم كافة المشاكل والمقترحات مكتوبة الى الوفد الوزارى المرافق له خلال الزيارة حتى يتم دراستها.
 
وأكد ممثل غرفة دبى، انهم أعلنوا عن تطلعهم، خلال لقاء الرئيس إلى زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمار بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة فى المجال الزراعى، وتنظر الإمارات العربية المتحدة إلى الاستثمار فى الدول العربية ومن بينها مصر بجدية، خاصة التى يمكن أن تؤمن الغذاء للإمارات.
 
وأضاف أن الرئيس السيسى دعا الشركات الاماراتية إلى تعزيز استثماراتها في مصر لما لذلك من آثار إيجابية على دفع التنمية الاقتصادية في البلاد.
 
وفيما يخص لقاء الرئيس مع وفد رجال الاعمال المصريين، قال أحمد أبوهشيمة إن الرئيس طمأن الحاضرين بجدية الدولة فى تهيئة المناخ المناسب للاستثمار بإصدار قانون الاستثمار الموحد، وشدد على جدية الدولة فى المضى قدماً فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر وإجراء كل الاصلاحات التشريعية فى القوانين.
 
وأوضح أبو هشيمة أن السيسى أكد أن الحكومة المصرية تعكف الآن على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحفيز المستثمرين، وذلك قبل انطلاق المؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في شهر مارس المقبل، وتقوم الحكومة الحالية بالانتهاء من إعداد قانون الاستثمار الموحد، فضلا عن آلية “الشباك الواحد” للقضاء على البيروقراطية والحد من الفساد، وأكد أن الرئيس طمأن كل المستثمرين ورجال الاعمال بأن الدولة لن تتخذ أى إجراءات إستثنائية وسيتم حل كافة المشاكل والقضايا بين الدولة ورجال الاعمال، وأشار الى أن الرئيس السيسى أكد أن الدولة ستبدأ فى مشروع المليون وحدة التى ستقوم دولة الامارات بالمساهمة فيها وستبداً المشروع ببناء 120 ألف وحدة سكنية وسيكون التمويل من خارج مصر.

جريدة المال

المال - خاص

10:50 ص, الأحد, 18 يناير 15